آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إخماد حريق كبير طال 300 دونم قمح في ريف القصير بحمص

إخماد حريق كبير طال 300 دونم قمح في ريف القصير بحمص

نبال ابراهيم

أكد مدير مديرية الدفاع المدني العميد غياث عاقل لـ«الوطن» تمكن عناصر الدفاع المدني من إخماد حريق كبير اندلع على مساحة 300 دونم من الأراضي المزروعة بمحصول القمح غرب قرية الحميدية بريف منطقة القصير في ريف حمص الجنوبي، لافتاً إلى إحراق النيران لمحرك إحدى الحصادات وتضرر مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية.

وأشار إلى أنه تم اليوم إخماد 3 حرائق أخرى أحدها في محاصيل زراعية بمساحة 5 دونمات من القمح تجاه منطقة تلبيسة على طريق حمص- حماة بالريف الشمالي، وحريق آخر لأشواك ومناطق بور قرب قرية المزرعة عند مدخل حمص الغربي.

وبيّن عاقل أن عناصر الدفاع المدني بالتعاون من فوج الإطفاء ومديرية الزراعة تمكنوا فجر اليوم من إخماد حريق لمحاصيل زراعية امتد إلى قرى الهرقل وتليل وعرقايا في ريف حمص الشمالي الغربي، لافتاً إلى تضرر ما يزيد على 30 دونماً من محاصيل القمح، عازياً سبب اندلاع هذه الحرائق لارتفاع درجات الحرارة وإهمال المزارعين خلال عملية تحريقهم للأعشاب في أراضيهم ومحيطها وامتدادها نظراً لعدم تمكنهم من السيطرة عليها.

(سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 7/6/2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسوية أوضاع 600 شخص من أبناء دير الزور ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء

في إطار استكمال المصالحات الوطنية تمت اليوم تسوية أوضاع 600 شخص من أبناء دير الزور ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء وذلك وفق مراسيم العفو والقوانين ...