آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إخماد حريق وقع في وحدة تقطير بمصفاة حمص والأضرار مادية لا تؤثر على كفاءة عمل المصفاة

إخماد حريق وقع في وحدة تقطير بمصفاة حمص والأضرار مادية لا تؤثر على كفاءة عمل المصفاة

أخمدت فرق الإطفاء المتخصصة في مصفاة حمص بالتعاون مع فوج إطفاء حمص والدفاع المدني حريقا اندلع في وحدة التقطير 100 دون أن يتسبب بأضرار بالغة أو تأثيرات جسيمة على كفاءة المصفاة الإنتاجية.

وذكرت وزارة النفط والثروة المعدنية في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه “عند الساعة 3:30 من بعد ظهر اليوم، وقع عطل طارئ في مضخة التغذية الرئيسية بوحدة التقطير رقم 100 في مصفاة حمص، ما أدى إلى نشوب حريق فيها، وعلى الفور عملت الفرق الفنية في المصفاة على عزل مداخل ومخارج الوحدة وفصل التغذية الكهربائية عن منطقة الحريق.

وأوضح البيان أن “فرق الإطفاء المتخصصة في المصفاة، بالتعاون مع فوج إطفاء حمص والدفاع المدني تمكنوا من السيطرة الكاملة على الحريق بعد نحو ساعة ونصف من اندلاعه، دون أن يتسبب بأضرار بالغة أو تأثيرات جسيمة على كفاءة المصفاة الإنتاجية”.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن “وحدة التقطير التي خرجت من الخدمة لا تؤثر على حمولة المصفاة الإجمالية، وذلك نظراً لوجود أربع وحدات تقطير جوي بالمصفاة، اثنتان منها كانتا قيد التشغيل واثنتان احتياط، وقد تمت بالفعل المباشرة بتجهيز وحدة احتياطية لوضعها في الخدمة خلال ساعات”.

وأضاف البيان: إن “الفرق المختصة بدأت بتقييم الأضرار وحصر الأعطال وشرعت في إجراءات الصيانة اللازمة فوراً لإعادة الوحدة إلى عملها في أسرع وقت ممكن مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والأمان”.

ووجهت الوزارة في بيانها الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي بذلها الطاقم الفني وفوج الإطفاء في المصفاة، وفوج إطفاء حمص، والدفاع المدني وكذلك الأجهزة الفنية التي أظهرت استجابة فورية ومهنية عالية في مواجهة الحريق أدت إلى سرعة إخماده والتخفيف إلى حد كبير من الأضرار الناجمة عنه.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التجارة الداخلية: بيع مخصصات الخبز للمواطنين غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم

    أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن المخابز ستعمل يوم غد الجمعة بدلاً من يوم الأحد، لكونه يصادف أول أيام عيد الأضحى المبارك ...