آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إخماد عدد من الحرائق في مناطق مشتى الحلو ودريكيش وحريصون بريف طرطوس

إخماد عدد من الحرائق في مناطق مشتى الحلو ودريكيش وحريصون بريف طرطوس

أخمد عناصر فوج الإطفاء التابع لمديرية زراعة طرطوس بالتعاون مع فوج الإطفاء والدفاع المدني وأهالي المنطقة عددا من الحرائق التي اندلعت في منطقة مشتى الحلو بريف المحافظة في حين لا يزال العمل متواصلاً لاخماد بعض البؤر المتفرقة.

وبين المهندس حسن ناصيف رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس لمراسل سانا أنه تم إخماد الحرائق في كل من بيت عواد وبيت زهرة وبسدقين وبيت عركوش وجبل السيدة والبارقية وجديدة حزور والقشعات وبقرعوني ووادي مجاور وقلعة النمرة لافتاً إلى أن عناصر الإطفاء ما زالوا حتى الآن يتعاملون مع بعض الحرائق في منطقة المشتى ومنها كفرون بدرة ونبع كركر وكفر صنيف.

ولفت ناصيف إلى أن النيران أتت على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية مشيراً إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد المساحات المتضررة فالأولوية حالياً لعمليات الإطفاء.

وبين ناصيف أن أضرار الحرائق في مختلف مناطق المحافظة اقتصرت على الماديات وأضرار بسيطة في عدد من المنازل موضحاً أن عناصر الإطفاء يتعاملون حالياً مع بؤر لحرائق ضهر سريجس وضهر المرانة ونحل العنازة في منطقة بانياس.

كما أخمد عناصر فوج إطفاء طرطوس بالتعاون مع عناصر الحراج بمديرية الزراعة وعناصر من الجيش العربي السوري وأهالي المنطقة الحرائق التي اندلعت يوم أمس في منطقة الدريكيش بريف المحافظة.

وبين ناصيف أنه تم اليوم إخماد الحريق الذي أتى على مساحات واسعة من الأراضي في جبل حمد وحير برفة وبيت زينة وجنينة رسلان والدلبة وزغرين والعفصونية مشيراً إلى أن النيران أدت إلى تضرر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية.

وأضاف ناصيف أن الحرائق أدت إلى أضرار بسيطة في عدد من المنازل السكنية منوها بجهود الأهالي وتكاتفهم لقطع الطريق أمام امتداد النيران ومنع وصولها إلى المنازل مستخدمين كل المعدات الزراعية الموجودة لديهم.

كما أخمد عناصر فوج إطفاء طرطوس بالتعاون مع عناصر الحراج بمديرية الزراعة الحريق الذي اندلع أمس في منطقة حريصون بمدينة بانياس.

وبين العقيد سمير شما قائد فوج الإطفاء في تصريح لمراسلة سانا أنه تم بالتعاون مع الأهالي إخماد الحريق بشكل كامل واقتصرت أضراره على الماديات.

بدوره بين المهندس كرم قاسم من الوحدة الإرشادية في حريصون أن عمليات الإخماد استمرت حتى وقت متأخر من ليل أمس حيث شارك الأهالي مع عناصر فوج الإطفاء باخماد بؤر الحريق التي اشتعلت مجدداً في منطقة مزرعة الحرية بجانب وحدة إرشادية حريصون مشيراً إلى أن النيران اقتربت من منازل المواطنين دون إلحاق أضرار بأي منها.

من جهة ثانية تواصل فرق الإطفاء التابعة لفوج إطفاء طرطوس ودائرة الحراج بمديرية الزراعة عمليات إطفاء الحريق الذي لا يزال مستمراً في منطقة العنازة بمدينة بانياس.

ولفت العقيد شما إلى أن عناصر الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق وإبعاد الخطر عن منازل المواطنين.

بدوره أشار ماهر حيدر من أبناء قرية نحل العنازة إلى أن النيران التهمت ما يقارب 80 بالمئة من الأراضي الزراعية في القرية لافتاً إلى أن النيران تتجه حالياً نحو قرية الغنصلة المجاورة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الثورة 10/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أول سفينة سورية مصنعة بخبرات وطنية.. تعويم (فرح ستار) في ميناء بانياس

غرام محمد تم في ميناء مدينة بانياس بمحافظة طرطوس اليوم تعويم السفينة “فرح ستار” وهي أول سفينة سورية مصنعة بخبرات وطنية وسط حضور رسمي وشعبي ...