الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » إطلاق الحملة الوطنية المكثفة الثانية للتطعيم ضد كورونا

إطلاق الحملة الوطنية المكثفة الثانية للتطعيم ضد كورونا

أطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية المكثفة الثانية للتطعيم ضد فيروس كورونا تحت شعار فرصة جديدة لنكون بأمان في جميع المحافظات وتستمر حتى الـ 30 من حزيران الجاري.

 

وتستهدف الحملة وفق ما أوضحته مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة رزان الطرابيشي جميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً ويشارك فيها نحو 7400 عامل صحي موزعين على 37 مشفى و986 مركزاً صحياً و386 فريقاً جوالاً.

 

ولفتت الدكتورة الطرابيشي في تصريح لـ سانا إلى وجود برادات تعمل على الطاقة الشمسية للحفاظ على درجة الحرارة التي تناسب اللقاح أثناء انقطاع التيار الكهربائي اضافة الى وجود نظام طاقة شمسية لتوليد الكهرباء في بعض المراكز مبينة وجود مشعر حراري بكل براد لضمان سلامة اللقاحات.

 

يشار إلى أن اللقاح آمن وفعال ومجاني ويسمح وفقاً للتوصيات الأخيرة من منظمة الصحة العالمية بإعطائه للسيدة الحامل أو المرضع فيما تقتصر موانع الإعطاء على التحسس من جرعة لقاح سابقة أو الإصابة الحالية بالفيروس.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أيهما أنفع للصحة البطيخ الأحمر أم الأصفر؟

يقول خبراء التغذية أنه من الصعب اختيار الأنفع بين البطيخ الأحمر والبطيخ الأصفر. ويشير الخبراء، إلى أن النوعين لهما خصائص مفيدة، لذلك يستحيل القول بصورة ...