الرئيسية » ثقافة وفن » إلهام شاهين: مرسي طلب مقابلتي.. وجلست مع بشار الأسد ساعة كاملة

إلهام شاهين: مرسي طلب مقابلتي.. وجلست مع بشار الأسد ساعة كاملة

ادعت الفنانة مصرية إلهام شاهي أن مدير مكتب الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، هددها لتوافق على مقابلته ولكنها رفضت.

وقالت شاهين خلال لقاء عبر برنامج “نظرة” على فضائية “صدى البلد”، إنها “قررت التصدي للمعركة مع جماعة الإخوان نيابة عن الفنانين”.

وتابعت شاهين: “الإخوان لفقوا لي صور ووضعوا وجهي على صور فاضحة وتم إثبات تزويرها فيما بعد”.

واستطردت: “حصلت على حكم تاريخي بغلق قناة (الحافظ) لمدة 6 أشهر وكانت سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ مصر وهو غلق قناة بحكم محكمة، بعدما أقمت أكثر من دعوى على القناة لإهانتي على شاشة القناة، وتم حبس المذيع الذي عرض الصور في عهد مرسي”.

وادعت إلهام أن “محمد مرسى حاول استقطاب الفنانين والتصرف بكياسة معهم ولكنه لم يفلح، مؤكدة أن مدير مكتب مرسي حاول الاتصال بها كثيرا ليبلغها برغبة مرسي في لقائها”.

وذكرت شاهين أنها قالت للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد نجاح ثورة 30 يونيو، “إنها كانت على وشك الانتحار” وذلك وقت تولي المستشار عدلى منصور حكم البلاد لافتة إلى أن المصريين أبهروا العالم في 30 يونيو.

وكشفت شاهين تفاصيل زيارتها لسوريا في وقت سابق، ولقائها برئيس سوريا بشار الأسد.

وقالت إنها تحدثت مع الأسد لمدة ساعة كاملة في سوريا أثناء دعوتها لتكريمها من قبل نقابة الفنانين السوريين.

وقالت شاهين عن الرئيس السوري بشار الأسد “تعلمنا منه العزة والكرامة والإرادة”.

ووجهت الممثلة المصرية التحية لقوات الجيش السوري التي قالت إنها “حمت المنطقة العربية من الإرهاب والإرهابيين”، ودعت كل السوريين اللاجئين في الخارج إلى العودة إلى سوريا والمشاركة في إعمارها وتطويرها.

وكانت الممثلة المصرية قد زارت دمشق عام 2017، وأثارت الجدل أيضا حين قالت إنها لم تر أي آثار للحرب في سوريا، وإنه لا دمار ولا خراب هناك.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 30/6/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمشاركة 49 طفل من المحافظات السورية كافةمهرجان “أغنية الطفل السوري الرابع” يُطلق فعالياته في دار الأوبرا

ديما الخطيب  2020/10/20 انطلقت مساء امس الاثنين فعاليات “مهرجان أغنية الطفل السوري الرابع” الذي تقيمه منظمة طلائع البعث على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، ...