آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » احتفالية بدمشق بمناسبة اليوم العالمي لطبيب الأسرة

احتفالية بدمشق بمناسبة اليوم العالمي لطبيب الأسرة

أقامت الرابطة السورية لطب الأسرة والرابطة السورية للصحة العامة وطب المجتمع بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان احتفالية في فندق أمية مساء اليوم بمناسبة اليوم العالمي لطبيب الأسرة ويوم الصحة العالمي.

وتضمنت الفعالية محاضرات تناولت نشأة اختصاصي الصحة العامة وطب الأسرة واهمية ودور اختصاص الصحة العامة في المجتمع ولمحة عن مفردات اختصاص طب الأسرة ودوره في تعزيز الصحة إضافة إلى تسليط الضوء على التوصيف الوظيفي لأطباء الصحة العامة ولمحة عن مفردات منهاج الصحة العامة ودور رابطتي طب الأسرة السورية والصحة العامة السورية.

وفي كلمة له أوضح مساعد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان عمر بلان أن الصندوق يركز بشكل أساسي على القطاع الصحي لضمان تقديم خدمات عالية الجودة في الصحة الإنجابية والعمل على زيادة الخدمات عالية الجودة بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

بدوره نقيب أطباء سورية الدكتور غسان فندي أكد على أهمية اختصاصي طب الأسرة والصحة العامة لكونهما الأساس بربط صحة الفرد والأسرة بصحة المجتمع ككل لافتاً إلى أهمية الأطر القانونية في تطوير العمل وتحقيق الأهداف.

رئيسة الرابطة السورية لطب الأسرة الدكتورة سمر المؤذن بينت أن أطباء الأسرة هم خط الاتصال الأول في أي نظام صحي مشيرة على أن عددهم يصل إلى 200 طبيب وأن الرابطة تعمل على تحسين واقعهم العملي وتدريبهم من خلال التعليم الطبي المستمر.

بينما لفتت رئيسة رابطة الصحة العامة وطب المجتمع الدكتورة كناز الشيخ إلى أن الرابطة تعمل على افتتاح منهاج واختصاص جديد لدعم البرامج الصحية وتقليل العبء المرضي والاقتصادي والرقي بالمجتمع موضحة أن عدد أطباء الصحة في سورية يصل إلى 500 طبيب.

بدورها رئيسة جمعية تنظيم الأسرة الدكتورة هزار المقداد أوضحت أهمية الإضاءة على هذه الاختصاصات نظرا لقلة عدد الاختصاصيين فيها لكونهم مدربين على العمل في مختلف الاختصاصات مشيرة إلى أن الجمعية تعمل على تعزيز دورهم من خلال عملهم ضمن العيادات التابعة للجمعية بما يسهم بتشجيع طلاب الطب للدخول بهذا الاختصاص.

يذكر أنه يحتفل بيوم الصحة العالمي في 7 نيسان من كل عام بينما يحتفل باليوم العالمي لطبيب الأسرة في 19 من أيار.

سيرياهوم نيوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح (سوق الخير) في الحسكة بتشكيلة واسعة من المواد وبأسعار تنافسية

افتتح في مدينة الحسكة اليوم (سوق الخير) الذي يتضمن مواد وسلعاً بأسعار تنافسية مع الأسواق المحلية تؤمن احتياجات المواطنين قبل قدوم عيد الأضحى المبارك. ويضم السوق ...