آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » اختتام بطولة الجمهورية للكاراتيه لفئات تحت 10 و12 و14 عاماً

اختتام بطولة الجمهورية للكاراتيه لفئات تحت 10 و12 و14 عاماً

بمشاركة أكثر من 350 لاعباً ولاعبة مثلوا 40 فريقاً من الأندية والهيئات والبيوتات الرياضية اختتمت على صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية بحماة منافسات بطولة الجمهورية بالكاراتيه للفئات العمرية تحت 10 و12 و14 عاماً.

 

وأسفرت نتائج فئة تحت 10 سنوات عن فوز نادي العربي بالمركز الأول برصيد ذهبيتين وأربع فضيات و7 برونزيات تلاه الجيش المركزي بذهبيتين وفضية وثلاث برونزيات ثم نادي محافظة دمشق بذهبيتين وبرونزية واحدة.

 

وفي فئة تحت 12 عاماً نال الجيش المركز الأول برصيد خمس ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتين تلاه العربي بثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وثماني برونزيات فيما احتل نادي محافظة حمص المركز الثالث بذهبيتين وفضيتين وبرونزية واحدة.

 

أما فئة تحت 14 عاماً فانتهت منافساتها بتصدر العربي بذهبيتين وفضيتين وأربع برونزيات ثم جرمانا بذهبيتين وفضية وبرونزيتين ثم بردى بذهبيتين وفضية واحدة.

 

وأوضح رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا في تصريح لـ سانا أن البطولة شهدت مشاركة واسعة من الأندية والبيوتات الرياضية ما أعطى المنافسات مزيداً من القوة والإثارة وهو خير دليل على أن اللعبة تحظى باهتمام كبير لافتاً إلى أن اتحاد اللعبة يولي أهمية كبيرة لبطولات الفئات العمرية الصغيرة لأنها تشكل القاعدة الأساس لتطور اللعبة فمن خلالها يتم اكتشاف الخامات والمواهب الواعدة.

 

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة عبدالرزاق زيتون إلى أن حماة استضافت بطولة الجمهورية للفئات العمرية للعام الثاني على التوالي انطلاقاً من رغبتها بزيادة انتشار اللعبة وهذا ما بدا واضحاً من خلال مشاركة سبعة أندية من حماة وهي الطليعة والنواعير وشرطة حماة والعمال والسقيلبية ومصياف وسلمية مضيفاً أن هذه الأندية ظفرت بنتائج جيدة وقدمت عدداً من المواهب الواعدة.

 

بدوره بين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد اللعبة علي عيسى أن البطولة تميزت بالتنظيم الجيد والحضور الجماهيري الواسع مشيراً إلى أن اقامتها بحماة هي من ضمن خطة اتحاد اللعبة بإقامة البطولات المحلية خارج دمشق حيث بدأت بحماة على أن تنتقل لاحقاً إلى حلب ثم اللاذقية وطرطوس.

 

وأشارت لاعبة نادي القدموس بطرطوس بروين صالح الفائزة بذهبيتين بفئة تحت 10 سنوات أن المنافسة كانت قوية بين اللاعبات للوصول لمنصات التتويج بسبب المشاركة الواسعة ووجود لاعبات على مستوى عال ما أعطاها فرصة مناسبة للاحتكاك وزيادة الخبرة.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إلغاء المؤتمر الانتخابي لنادي الفتوة لعدم وجود مرشحين

    أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في دير الزور عن إلغاء المؤتمر الانتخابي لنادي الفتوة الرياضي والمقرر انعقاده يوم السبت القادم ٢٠/٧/٢٠٢٤وذلك لعدم ...