آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » ارتفاع منسوب «النيل» إلى مستوى غير مسبوق منذ قرن وعدد الضحايا بلغ 95

ارتفاع منسوب «النيل» إلى مستوى غير مسبوق منذ قرن وعدد الضحايا بلغ 95

أعلنت وزارة الري والموارد المائية في السودان، اليوم الأربعاء، أن مستوى مياه النيل وصل إلى ارتفاع غير مسبوق منذ 100عام، في حين طالبت غرفة عمليات الدفاع المدني والطوارئ بولاية نهر النيل المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأنهار والوديان والمناطق المنخفضة حفاظاً على الأرواح والممتلكات، بعد ارتفاع ضحايا السيول والأمطار بالسودان إلى 95 وفاة و46 إصابة.
وذكرت وزارة الري والموارد المائية أن مستوى مياه النيل بلغ 17.48 متراً، وهو يفوق بـ22 سم أعلى رقم مسجل (17.26 متراً)، خلال قرن، حسب وكالة الأنباء السودانية «سونا».
من جانبها، حذرت غرفة عمليات الدفاع المدني والطوارئ بولاية نهر النيل حسب وكالة «رويترز»، جميع المواطنين وخاصة القاطنين على ضفاف نهري النيل والعطبراوي والمناطق التي تأثرت في الأعوام السابقة من الفيضانات، من أن هنالك ارتفاعاً في مناسيب نهري النيل والعطبراوي وطالبتهم بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأنهار والوديان والمناطق المنخفضة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
وتهطل الأمطار الغزيرة على البلاد خلال أشهر الصيف، ويواجه السودان فيها سنوياً فيضانات وسيولاً واسعة، وتعرضت العاصمة الخرطوم وعدد من الولايات، على مدار الأيام الماضية لأمطار غزيرة، فيما ضربت سيول مناطق في «شرق النيل»، شرقي العاصمة، وفق الوكالة.
وأفادت وزارة الداخلية السودانية يوم أمس بارتفاع ضحايا السيول والأمطار بالسودان إلى 95 وفاة و46 إصابة.
«سيرياهوم نيوز-الوطن-وكالات»

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى انخفاض والجو صيفي حار

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من ...