الرئيسية » مختارات من الصحافة » الأخبار المصرية: جدل بعد حديث لوزير الإعلام عن قرب اندثار الصحافة الورقية في مصر

الأخبار المصرية: جدل بعد حديث لوزير الإعلام عن قرب اندثار الصحافة الورقية في مصر

محمود القيعي:

تعرض الكاتب محمد درويش لحديث أدلى به أسامة هيكل وزير الإعلام المصري لإحدى القنوات استشف منه كل من شاهده أن الصحافة الورقية فى طريقها إلى الاندثار ولن تفلح معها حتى قبلة الحياة.

وأضاف درويش في مقاله بالأخبار “الصحافة .. الداء والدواء” أن ردود الفعل سواء من المحترفين أو من المهتمين وصفوة ونخبة المجتمع على حديث وزير الدولة للإعلام جعلته يدلى بتصريح لأحد المواقع الإخبارية ينفى فيه تفسيرات كل الذين تناولوا حواره على قناة المحور مؤكدا أنه لم يقصد ما فهمه البعض وأردف أنه وبعد انتهاء تداعيات كورونا سيدعو كوزير إلى مؤتمر يبحث مستقبل الصحافة والإعلام فى مصر وأن المؤتمر يأتى لدعم المهنة فى ظل تطورات وسائل الاتصال ونقل المعلومات.

واختتم الوزير تصريحه بمطالبة الجهات المعنية بالمساهمة فى التخطيط لفعاليات المؤتمر إنقاذا للمهنة.

وتابع درويش مقاله قائلا: “إلى هنا استطيع القول بأن كلام الوزير كلام معقول وكلام جميل ما أقدرش أقول حاجة عنه، لكن طبعا لأنه كلام تنظيرى ينطلق منه الوزير.. من المؤتمر كفكرة مروراً بالتخطيط له نهاية بانعقاده، أى أن الوزير سيبدأ من جديد فى موضوع قُتل بحثاً سواء بواسطة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أو الهيئتين الوطنية للإعلام والوطنية للصحافة.

رحلة الوزير فى عالم الصحافة الورقية والإلكترونية مشوار طويل بدأه منذ أن كان محرراً بجريدة الوفد وصولاً إلى أعلى منصب فى الصحافة كرئيس للتحرير وبعدها وزيراً للإعلام ثم رئيساً لمدينة الإنتاج الإعلامى ثم عودته وزير دولة للإعلام، أى بحسبة بسيطة فإنه مدرك للداء وأسبابه ويعلم جيداً ما هو الدواء.” .

وتمنى درويش على الوزير استعادة المواقع الإلكترونية للصحف القومية التى غابت عن جمهورها منذ ما يقرب من عامين وافتقد هذا الجمهور إعلاماً يبذل فيه المسئولون عنه كل جهدهم ويبذل العاملون فى هذا الحقل أقصى جهد من أجل تقديم خدمة متميزة سواء لمن يقرأ الورقية أو يطالع الإلكترونية.

وأنهى قائلا: “الداء معروف وتم تشخيصه والدواء معروف وتم الإعلان عنه ويبقى أن تبدأ وزارة الدولة للإعلام من حيث انتهى الآخرون سواء المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام أو الهيئتان الوطنية للصحافة والوطنية للإعلام وعليه أن يمد يد العون والمساعدة بدلا من مؤتمر سرعان ما تنفض جلساته ولا نخرج منه بشئ مستحق”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 30/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زافترا: انفجار في دمشق وقنبلة موقوتة في جنيف

رامي الشاعر نشرتت صحيفة “زافترا” الروسية مقالا للكاتب السوري رامي الشاعر قال فيه “أسفر تفجير إرهابي بعبوتين ناسفتين صباح اليوم لحافلة تابعة للجيش عند جسر ...