آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الاستمرار بتزويد المعتمدين بمخصصاتهم بشكل يومي ومن دون تعديل في العطلة … مخابز دمشق وفق نظام المناوبات خلال فترة العيد

الاستمرار بتزويد المعتمدين بمخصصاتهم بشكل يومي ومن دون تعديل في العطلة … مخابز دمشق وفق نظام المناوبات خلال فترة العيد

محمد راكان مصطفى

الإثنين, 19-07-2021

بيّن مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بدمشق، نائل اسمندر لـ«الوطن» استمرار المخابز في المحافظة بالعمل خلال عطلة العيد وفق جدول مناوبات، منوهاً بأنه تمت مراعاة وجود مخبز على الأقل في كل منطقة لتأمين احتياجات السكان من المادة.
اسمندر أكد تزويد المخابز العاملة بمخصصاتها كما جرت العادة، مضيفاً: ويمكن تزيد المخابز المناوبة بكميات إضافية إن دعت الحاجة، كما يمكن تسيير سيارات تدخل بشكل إسعافي في حال اقتضت الحاجة عند حدوث أي ازدحامات.
اسمندر توقع انخفاض استهلاك الخبز خلال فترة الأعياد، معيداً ذلك إلى سفر الكثير من العوائل لقضاء العيد في محافظات أخرى، كاشفاً أن استهلاك محافظة دمشق حالياً نحو 475 طناً يومياً، مؤكداً على توفر كل المواد الداخلة في صناعة الرغيف من دقيق وخميرة ومازوت وبكميات كافية.
وبيّن مدير الفرع أنه سوف يتم الاستمرار بتزويد المعتمدين بكمياتهم المخصصة بشكل يومي ومن دون أي تعديل بما يضمن حصول المواطنين على مخصصاتهم بيسر وسهولة.
وكشف اسمندر عن الانتهاء من صيانة فرن الهجرة والجوازات، متوقعاً بدء العمل به بعد عطلة العيد، لافتاً إلى استغلال فترة الأعياد حيث تم البدء بصيانة فرن الأمين، متوقعاً أن يعود إلى الخدمة خلال أسبوع بعد العيد على أقصى تقدير، مشيراً إلى تسيير سيارات جوالة بشكل يومي لتأمين احتياجات الأهالي في حي الأمين من مادة الخبز.
وأوضح مدير الفرع أنه وبعد الانتهاء من صيانة فرن الأمين ستتم المباشرة بصيانة فرن الشيخ سعد بمنطقة المزة.
ووجّه اسمندر تحية لعمال المخابز الذين يستمرون بالعمل خلال فترة العيد بغية تأمين المواطنين لاحتياجاتهم من مادة الخبز.
وكان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت السليمان قد كشف لـ«الوطن» أنه وبعد تطبيق آلية توزيع مخصصات الخبز وفق الربط المكاني في محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة، ، سوف يتم في العشرين من آب المقبل البدء بتطبيق المرحلة الثانية للربط المكاني لتشمل محافظات دمشق وريفها ودرعا والقنيطرة والسويداء، وذلك بسبب التداخل بين مناطق المحافظات الجنوبية، وذلك بعد أن يتم البدء بتوسيع استخدام البطاقة الإلكترونية في المنطقة الجنوبية لتشمل محافظات درعا والقنيطرة والسويداء.
موضحاً أن آلية التوزيع المكاني للخبز تهدف إلى العدالة في التوزيع وتضمن للمواطن حصته عند المعتمد الذي يريد وتلغى المزاجية في التوزيع حيث لا يمكن للمعتمد بيع مخصصات المواطن المحجوزة لأحد آخر، لأنه لا يمكن أن تفتح بطاقة غير مخصصة لها الكمية لدى المعتمد.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استمرار معاناة أهالي الحسكة جراء قطع مياه الشرب من قبل المحتل التركي

دخلت معاناة أهالي الحسكة يومها السابع والثلاثين جراء مواصلة الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين جريمة قطع مياه الشرب واستمرار تعنته في حرمان نحو مليون مواطن من ...