آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية تمدد فترة التسجيل في الصف الأول الثانوي العام والمهني وتعدل الأوراق المطلوبة

التربية تمدد فترة التسجيل في الصف الأول الثانوي العام والمهني وتعدل الأوراق المطلوبة

أعلنت وزارة التربية اليوم تمديد فترة التسجيل في الصف الأول الثانوي العام والمهني من يوم الأحد 30 آب الجاري ولغاية الثلاثاء 8 أيلول القادم يوميا عدا أيام العطل الرسمية على أن يتم إنجاز عمليات فرز الطلاب في التعليم العام والمهني قبل بدء العام الدراسي.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أنها عدلت الأوراق المطلوبة للتسجيل لطلاب الصف الأول الثانوي العام والمهني للعام الدراسي 2020-2021 بهدف تسهيل أمور الطلاب وتوفيرا للوقت والجهد لتصبح صورة عن قيد السجل المدني تؤخذ من إضبارة الطالب حسب الأصول وتدقق بياناتها مع البطاقة الشخصية أو دفتر العائلة من قبل المسؤول عن التسجيل ليوقعها بعد تأكده من صحة المعلومات ويكتب اسمه الصريح فوق توقيعه أو صورة عن صفحة ولي أمر الطالب وصورة عن صفحة الطالب في دفتر العائلة تطابقان من قبل مدير الثانوية وأمين السر على دفتر العائلة وعلى مسؤوليتهما أو صورة عن البطاقة الشخصية للطالب إن وجدت.

وكانت وزارة التربية أصدرت في الـ 12 من الشهر الجاري تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للمدارس الثانوية الرسمية العامة والمهنية الخاصة والمستولى عليها وما في حكمها للعام الدراسي 2020-2021.

وقرر مجلس الوزراء المكلف تسيير الأعمال افتتاح المدارس في الـ 13 من شهر أيلول القادم وذلك بعد اطلاعه على البروتوكول الصحي المقدم من وزارة التربية للتصدي لوباء كورونا خلال العام الدراسي الجديد.

رحاب علي

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أعضاء في مجلس الشعب يطالبون بتخفيض رسوم الجامعات الخاصة وإلغاء السنة التحضيرية

ناقش مجلس الشعب في جلسته التاسعة من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث المنعقدة امس برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وزارة التعليم العالي والبحث ...