آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الروسي يقضي على أكثر من 620 من النازيين الأوكرانيين

الجيش الروسي يقضي على أكثر من 620 من النازيين الأوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة قامت خلال الساعات الـ24 الماضية بالقضاء على أكثر من 620 من النازيين الأوكرانيين وتدمير 24 دبابة وعربة قتالية وإسقاط مقاتلتين و16 مسيرة.

 

وأفاد المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم حول نتائج العملية العسكرية الخاصة بأن نتيجة ضربة بأسلحة عالية الدقة نفذتها القوات الجوية الفضائية الروسية أمس تم القضاء على ما يصل إلى 500 جندي من اللواء الميكانيكي 59 التابع للقوات الأوكرانية بأسلحتهم ومعداتهم التي كانت موجودة في ورشات مصنع بناء السفن “أوكيان” بمدينة نيكولايف.

 

وأشار إلى أن جنوداً أوكرانيين من لواء المشاة الآلي57 بمناطق غورسكوي وبودلسنوي وفروبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية رفضوا بعد فقدانهم أكثر من 60 بالمئة من الأفراد الانصياع لأوامر نظام كييف وتركوا جميع مواقعهم بشكل عشوائي.

 

وذكر كوناشينكوف أن في منطقة نيكولاييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية وبسبب التهديد بهزيمة وحدات اللوائين الآليين 14 و24 أخلت القيادة الأوكرانية ما يصل إلى 30 جريحاً وثمانية قتلى من المرتزقة الأمريكيين والبريطانيين ليلاً للحيلولة دون الوقوع في أيدي وحدات القوات المسلحة الروسية.

 

واشار كوناشينكوف الى أن الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش قام في يوم واحد بتدمير خمسة مستودعات ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية بمناطق سيدوروفو وفيرخنيا كامينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وميروبولي في منطقة سومي ومنصة نظام الصواريخ “بوك إم1” المضاد للطائرات بمنطقة كوراخوفو أيضاً في دونيتسك وكذلك تجمعات للقوى العاملة والمعدات العسكرية في 151 منطقة.

 

وأضاف إن القوات الصاروخية والمدفعية استهدفت 253 منطقة تجمع للقوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية إضافة إلى ستة مستودعات للذخيرة في مناطق ليسيتشانسك وفيرخنيا كامينكا وميرنايا دولينا ولوسكوتوفكا وبودليسنوي في جمهورية لوغانسك كما تم تدمير محطة وقود في نيكولاييف حيث تزودت المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية بالوقود.

 

ولفت كوناشينكوف إلى أن المدفعية الروسية استهدفت 13 فصيلة أوكرانية من راجمات الصواريخ في مناطق أوستروي وجورنياك وكوديما ودزيرجينسك وكالينوفو وزوريانوي وديميتروف ونوفولوغانسك ونوفغورودسكوي ولينينسكوي اضافة الى عشرة فصائل من المدافع في مرابض إطلاق النار في ستيبنايا دولينا بمنطقة نيكولاييف سبارتاك وبودغورنو نيكولايفكا ولينينسكوي وزايتسيفو وسيميغوري ودزيرجينسك.

 

وأفاد بأنه تم أيضاً تدمير محطة استطلاع مدفعي من طراز ( أ ن ت آر كيو) أمريكية الصنع بالقرب من بلدة نيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

وأضاف إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة من طراز (سو 25) تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة بارماشيفو بمنطقة نيكولاييف وطائرة (ميغ 29) في منطقة أبوستولوفو في منطقة دنيبروبيتروفسك و(16) طائرة أوكرانية دون طيار في مناطق مستوطنات بولشي بروخودي ومالايا كاميشفاخا ونوفودميتروفسكي وفيسيلوي وبلييفكا وبرازكوفكا وشيرفونوي ودولجينكي وسوليغوفكا وياسينوفاتوي وجزيرة زمييني.

 

وتحدث كوناشينكوف عن اعتراض ثلاثة صواريخ باليستية من طراز (توتشكا أو) الأوكرانية في مقاطعتي باشكوفو في منطقة خاركوف ونوفايا كاخوفكا في منطقة خيرسون.

 

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 211 طائرة و132 طائرة مروحية و1308 طائرات دون طيار و 349 صاروخاً مضاداً للطائرات و 3733 دبابة ومركبات قتالية مصفحة و594 راجمة صواريخ و2081 بطارية مدفعية ميدان وهاون و3801 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير مخازن أسلحة غربية وإسقاط 3 طائرات مقاتلة ومروحية أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الأعمال المشتركة الناجحة للقوات الروسية ووحدات قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين أدت إلى خسائر فادحة في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية ...