آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » الدفاع الصينية: نرفض بشدة البلطجة البحرية الأمريكية

الدفاع الصينية: نرفض بشدة البلطجة البحرية الأمريكية

جددت الصين معارضتها الشديدة للبلطجة البحرية التي تمارسها الولايات المتحدة تحت مسمى “حرية الملاحة” وتعريضها السلام الإقليمي للخطر.

ونقلت وكالة شينخوا عن “تان كه في” المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية قوله أمس خلال مؤتمر صحفي تعليقاً على تقرير صدر مؤخراً عن وزارة الدفاع الأمريكية حول “حرية الملاحة” “إن الولايات المتحدة تستغل حرية الملاحة كذريعة لإرسال سفن وطائرات حربية بشكل متكرر لانتهاك سيادة دول أخرى وتعريض السلام الإقليمي للخطر” داعياً الدول المعنية إلى إظهار معارضة مشتركة في مواجهة ممارسات البلطجة البحرية المذكورة.

وأوضح تان أن ما يسمى بـ “عمليات حرية الملاحة” للولايات المتحدة تمثل تحدياً للنظام الدولي القائم على القانون الدولي وتهديداً متواصلاً لسلامة الملاحة وتصعيداً للتوترات الإقليمية مطالباً واشنطن بالتفكير في عدد الاصطدامات والخسائر الناجمة عن هذه العمليات والتوقف عن إصدار مثل هذه التقارير غير المسؤولة حول حرية الملاحة وتقديم المزيد من المساهمات لتحقيق السلام والاستقرار الإقليميين.

سيرياهوم نيوز _ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خفر السواحل اليوناني ينقذ 18 مهاجراً في البحر

أنقذ خفر السواحل اليوناني اليوم 18 مهاجراً غير شرعي في البحر الأيوني ونقلهم إلى ميناء كالاماتا في جنوب غرب شبه جزيرة بيلوبونيز. وذكرت وسائل إعلام يونانية ...