آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الديلي تلغراف: كيف ستبدو المئة يوم الأولى لجو بايدن كرئيس للولايات المتحدة

الديلي تلغراف: كيف ستبدو المئة يوم الأولى لجو بايدن كرئيس للولايات المتحدة

نشرت صحيفة الديلي تلغراف مقالا كتبه نك ألن، مراسل الصحيفة في واشنطن، بعنوان “كيف ستبدو المئة يوم الأولى لجو بايدن كرئيس للولايات المتحدة؟”

ويقول الكاتب إن الرئيس المنتخب جو بايدن يستعد هذا الأسبوع لإطلاق “فرق المراجعة” المكلفة بجمع ومراجعة المعلومات حول إدارة ترامب من أجل تسهيل انتقال عمل الإدارات الفيدرالية بسلاسة عندما يتولى مهام منصبه في يناير/ كانون الثاني.

وكما هو معروف، فقد قدم بايدن قائمة طويلة من الوعود التي يعتزم تنفيذها خلال الـ 100 يوم الأولى له، لكن أولويته القصوى ستكون جائحة كورونا.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوقع الكاتب، أن يحاول بايدن إعادة عقارب الساعة إلى يناير/كانون الثاني 2017 ، عندما ترك منصبه كنائب لباراك أوباما، وسيشمل ذلك استخدام الأوامر التنفيذية، قدر الإمكان، لإلغاء القرارت التي أصدرها ترامب، خصوصا المتعلقة بالبيئة والمناخ.

ويتوقع المقال أن يعطي بايدن الأولوية للعلاقات الدولية من خلال سلسلة من الدعوات لقادة العالم، وطمأنة الحلفاء بشأن دور الولايات المتحدة على المسرح العالمي. كما ستكون أولويته العاجلة، هي العمل على إنقاذ برنامج أوباماكير الصحي من خلال سحب القضية القانونية الفيدرالية، التي رفعت في عهد إدارة ترامب، وكانت تهدف إلى إنهاء البرنامج.

ويعتزم بايدن في أيامه الأولى في المكتب البيضاوي، بحسب المقال، “استعادة الريادة على المسرح العالمي” من خلال الانضمام إلى منظمة الصحة العالمية، والتواصل مع الحلفاء في الناتو. كما تعهد بالعمل مع الكونغرس لإصدار قانون بشأن جرائم الكراهية.

وسيتخذ بايدن إجراءات فورية لعكس التخفيضات الضريبية للأفراد والشركات، التي أقرها ترامب عام 2017. كما سيقوم بإنشاء هيئة إشراف جديدة للشرطة للتصدي للعنصرية المؤسسية، ووضع مشروع قانون لإنهاء ثغرات قانون حمل وحيازة السلاح.

وسيكون هناك مشروع قانون يهدف إلى خلق مسار للحصول على الجنسية الأمريكية للمهاجرين غير الشرعيين الذين يقدر عددهم بنحو 11 مليون، علاوة على “خارطة طريق لإنهاء التشرد”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 17/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفاجأة «المحكمة العليا»: عقبات أقلّ في طريق ترامب

  حملت التطورات التي شهدتها الانتخابات التمهيدية في الولايات المتحدة، خلال الأيام الماضية، أنباءً سارة للرئيس السابق، دونالد ترامب، وأخرى «مقلقة» للرئيس الحالي، جو بايدن، ...