آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » السفارة الأميركية تضطر إلى إلغاء الإحتفال المقرر قرب مطار بيروت.. وعون يدعو لتطوير التعاون العسكري مع واشنطن وماكينزي يؤكّد استمرار القيادة العسكرية الأمريكية في دعم الجيش اللبناني ويشيد بقدراته القتالية

السفارة الأميركية تضطر إلى إلغاء الإحتفال المقرر قرب مطار بيروت.. وعون يدعو لتطوير التعاون العسكري مع واشنطن وماكينزي يؤكّد استمرار القيادة العسكرية الأمريكية في دعم الجيش اللبناني ويشيد بقدراته القتالية

اضطرت السفارة الأميركية إلى إلغاء الإحتفال المقرر قرب مطار بيروت في ذكرى تفجير مقر المارينز، بعد التحرك الشعبي الرافض للتدخل الأميركي في لبنان قرب مكان الاحتفال.

وندد المعتصمون قرب المطار بزيارة قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي كينيث فرانكلين ماكنزي إلى لبنان لإحياء هذه الذكرى..

ودعا الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء، إلى تطوير التعاون العسكري بين بلاده والولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال استقباله قائد القيادة الوسطى بالجيش الأمريكي الجنرال كينيث ماكينزي، والوفد المرافق له، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية.

وقال البيان، إن عون “أشاد بالتعاون بين الجيشين اللبناني والأمريكي في مجالات التدريب والتسلح، متمنيا تطوير التعاون العسكري بين البلدين”.

كما أشاد بالدعم الذي لقيه الجيش اللبناني من نظيره الأمريكي خلال ما عُرف بـ”معركة فجر الجرود” ضد مسلحين تابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي، وفق المصدر ذاته.

وصيف 2017، خاض الجيش اللبناني معركة باسم “فجر الجرود” ضد “داعش”، وحرر المناطق الشرقية المحاذية للحدود مع سوريا من سيطرة التنظيم.

من جهته، أكّد قائد القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي الجنرال كينيث ماكينزي استمرار القيادة العسكرية الأمريكية في دعم الجيش اللبناني الذي يدافع عن استقلال لبنان وسيادته.

ولفت الجنرال ماكينزي “إلى القدرات المميزة التي يتمتع بها الجيش اللبناني في مختلف المستويات القتالية والتدريبية، والتي يعززها التدريب الجيد والمتواصل”.

وكان الجنرال ماكينزي قد وصل في وقت سابق اليوم إلى بيروت في زيارة يلتقي خلالها عددا من المسؤولين اللبنانيين.

وتجمع عدد من المحتجين على طريق مطار رفيق الحريري الدولي ( مطار بيروت) احتجاجاً على زيارة ماكنزي إلى لبنان.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 8/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد انفجار مرفأ بيروت الكارثي.. إعلان هام من دمشق بشأن المواد المتفجرة الخطيرة المتواجدة في الموانئ السورية

أعلنت وزارة النقل السورية خلو الموانئ السورية من أي مواد قابلة للانفجار، بعد جولات ميدانية في الموانئ للتأكد من سلامتها، عقب حادث انفجار مرفأ بيروت، ...