آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الصين: الولايات المتحدة تمثل تهديداً للأمن والاستقرار في العالم

الصين: الولايات المتحدة تمثل تهديداً للأمن والاستقرار في العالم

جددت الصين التأكيد على أن الولايات المتحدة تمثل تهديدا للأمن والاستقرار الاستراتيجيين في العالم.

ونقلت وكالة شينخوا عن نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة قنغ شوانغ قوله أمس في المناقشة العامة للجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة إن “الولايات المتحدة بوصفها أقوى قوة عسكرية وتمتلك الأسلحة الأكثر تطورا في العالم فإنها تتحمل مسؤولية خاصة وأساسية في الحد من التسلح ونزع السلاح” لافتا إلى أنه يتعين تحويل أمريكا أولا إلى الامتثال أولا والتفكيك أولا و نزع السلاح أولا .

وشدد قنغ على أن الحد من الأسلحة ونزع السلاح المتعدد الأطراف يتعلقان بالسلام والأمن الدوليين ويقع ذلك على عاتق الدول الأعضاء بالأمم المتحدة مبينا أن الأحادية والاستثنائية وممارسات التنمر لن تصل إلى أي نتيجة وقال إن “الصين تؤيد التعددية وتنفذ التزاماتها بموجب معاهدات واتفاقيات الحد من التسلح وتدعم الحوار والتعاون في المجال الأمني”.

كما رفض قنغ المحاولات الأمريكية الرامية إلى تشويه سمعة الصين بشأن فيروس كورونا مؤكدا أن ذلك “أمر غير مقبول على الإطلاق” لافتا إلى أن التنصل من المسؤولية لا يمكن أن يغطي الأخطاء التي ارتكبتها الولايات المتحدة في مكافحة الوباء ولا يمكن أن ينطلي ذلك على المجتمع الدولي.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الثورة 10/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لن يكون هناك مؤتمر صحفي بين بوتين وبايدن عقب قمة جنيف

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف توقف المحادثات بين موسكو وواشنطن بشأن احتمال عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي ...