الرئيسية » شخصية الأسبوع » الكاتب والصحافي المصري ماجدي البسيوني

الكاتب والصحافي المصري ماجدي البسيوني

 

ولد ماجدي بسيوني في محافظة دمياط، شمال مصر في 25 مايو/آيار 1967، وعُرف بمواقفه القومية العروبية، وشغل موقع أمين الإعلام المركزي بالحزب الناصري في مصر .

ترأس البسيوني مجالس تحرير عدة إصدارات صحافية مطبوعة وإلكترونية، أهمها صحيفة العربي الإصدار الرسمي للحزب الناصري، ومنها مطبوعة المواطن الحر، وموقع بالعربي، كما نشر العديد من المقالات في عشرات الإصدارات العربية.

قام بتأليف كتابين “حلب من الاعصار للانتصار” و”المقاومة حكاية وطن”، سرد فيهما شهادته عن الصمود السوري في مواجهة الحرب الكونية التي تعرضت لها الدولة السورية .

تولى البسيوني الإشراف على ملف “من القاهرة.. هنا دمشق” الذي احتضنته صحيفة العربي، طيلة السنوات الأولى من الحرب على سورية .

وضعت التنظيمات الإرهابية اسم ماجدي البسيوني ضمن عدد قليل جدًا من الشخصيات المصرية على قائمة التصفيات الجسدية، بسبب مواقفة الواضحة والمعلنة حيال ما يجري في سورية، غير أن ذلك لم يمنعه من الإستمرار في واجبه القومي العروبي ورسالته الصحافية، حتى في الوقت الذي حكمت به جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية . مصر

 

توفى ماجدي البسيوني صباح 17 سبتمبر / أيلول 2019 عقب صراع مع المرض .

 

إعداد : محمد عزوز

من كتابه ( راحلون في الذاكرة ) برسم الطبع

(سيرياهوم نيوز1-صفحة الكاتب19-9-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشاعر بدوي الجبل في ذكرى رحيله

اعداد:محمد عزوز بدوي الجبل هو الشاعر السوري الكبير محمد سليمان الأحمد ابن العلامة الشيخ سليمان الأحمد وهو واحد من أعلام الشعر العربي في القرن العشرين ...