الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الوزن المثالي لمرضى السكري: ماذا يجب أن يعرف؟

الوزن المثالي لمرضى السكري: ماذا يجب أن يعرف؟

أظهرت دراسة حديثة أهمية الحفاظ على الوزن المثالي لمرضى السكري لتقليل خطر الموت بسبب أمراض القلب. قام الباحثون، بقيادة الدكتور شاويونغ شو من مستشفى جامعة هوبي للفنون والعلوم في الصين، بتحليل البيانات الصحية المتوفرة من البنك الحيوي البريطاني.

أظهرت النتائج أن الأشخاص دون سن 65 عامًا يجب أن يحافظوا على مؤشر كتلة الجسم بين 23 و 25 لتقليل خطر الموت بسبب أمراض القلب. وللأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، ينصح بالبقاء في معدل 26-28 لتقليل الخطر.

يُحسب مؤشر كتلة الجسم عن طريق قسمة وزن الفرد بالكيلوغرام على مربع طوله بالأمتار. وتشير النتائج إلى أن الحفاظ على الوزن ضمن هذه النطاقات يرتبط بأقل احتمالية لخطر الموت بسبب أمراض القلب.

بالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن هناك علاقة بين محيط الخصر وخطر الإصابة بأمراض القلب، حيث زاد محيط الخصر يزيد من الخطر. كما أظهرت النتائج أن نسبة محيط الخصر إلى الطول أيضًا تزيد من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب.

بناءً على هذه النتائج، يجب على الأفراد الحفاظ على وزن صحي ومراقبة محيط الخصر لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. وتشير الدراسة إلى أن السمنة المعتدلة لدى كبار السن قد توفر بعض الحماية ضد أمراض القلب، لكنها لا تزال تحمل مخاطر صحية أخرى.

بشكل عام، تؤكد الدراسة على أهمية الحفاظ على وزن صحي ومراقبة العوامل المرتبطة بصحة القلب لتحسين نوعية الحياة وتقليل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علماء روس يتوصلون إلى طريقة جديدة لعلاج سرطان الكلى

أفادت الخدمة الصحفية لجامعة بيلغورود الحكومية الوطنية الروسية للبحوث بأن فريقاً من الباحثين من المعهد الطبي التابع للجامعة اقترح طريقة جديدة منخفضة الصدمة لعلاج سرطان ...