الرئيسية » الرياضة » برشلونة يهزم فالنسيا ويُشعل المنافسة على لقب الليغا وأجاكس يتوّج في هولندا

برشلونة يهزم فالنسيا ويُشعل المنافسة على لقب الليغا وأجاكس يتوّج في هولندا

هراير جوانيان:
اقتنص برشلونة فوزاً هاماً وقوياً من مستضيفه فالنسيا 3-2 في إطار المرحلة 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم. وأقيمت المباراة على ملعب ميستايا معقل فالنسيا وجاءت كل الأهداف في الشوط الثاني، حيث افتتح فالنسيا التسجيل عبر مدافعه غابرييل باوليستا في الدقيقة 50 قبل أن يعادل ليونيل ميسي في الدقيقة 57 بعد أن تابع ركلة الجزاء الضائعة والتي سددها وأنقذها حارس فالنسيا.وفي الدقيقة 63 تمكن أنطوان غرييزمان من إحراز الهدف الثاني لبرشلونة ثم عاد ميسي وأضاف الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 69 من ركلة حرة مباشرة رائعة، وفي الدقيقة 83 قلص فالنسيا الفارق عبر لاعبه كارلوس سولر الذي سجل الهدف الثاني لفريقه من تسديدة صاروخية سكنت شباك حارس برشلونة أندريه تير شتيغن.
ورفع برشلونة بذلك رصيده إلى 74 نقطة ليشاطر ريال مدريد الوصافة و بفارق نقطتين فقط خلف أتلتيكو مدريد والذي سيلتقيه المرحلة القادمة في مواجهة سترسم إلى حد بعيد ملامح بطل الموسم الحالي.من جانبه توقف رصيد فالنسيا عند 36 نقطة في المركز الرابع عشر.

r5.jpg


وفي الكالتشيو الإيطالي قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه جوفنتوس إلى المركز الثالث بفوزه على مستضيفه أودينيزي 2-1 في الجولة 34.وحوّل رونالدو تخلف فريقه منذ الدقيقة العاشرة بهدف سجله الأرجنتيني ناهويل مولينا، إلى فوز قاتل 2-1 بتسجيله هدفين في الدقيقتين 83 من ركلة جزاء و90 بكرة رأسية، معززاً صدارته لترتيب الهدافين بـ27 هدفاً.واستفاد جوفنتوس بفضل رونالدو من تعثر أتلانتا ونابولي الذي فرط بالفوز على ضيفه كالياري بتلقيه هدف التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع. وقفز جوفنتوس إلى المركز الثالث وله 69 نقطة متساويا مع أتلانتا ثاني الترتيب وميلان الرابع، وتتقدم الفرق الثلاثة بنقطتين على نابولي صاحب المركز الخامس. وتنتظر رجال بيرلو رحلة شاقة من الآن وحتى نهاية الموسم، إذ يتواجهون في المرحلة المقبلة مع ميلان وبعدها مع ساسولو ثم إنتر ميلانو الذي توّج أمس بطلاً، قبل خوض نهائي الكأس ضد أتلانتا ومن بعده المرحلة الختامية في ملعب بولونيا.
وفي هولندا توّج أجاكس أمستردام بلقب الدوري للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه عقب فوزه على إيمن برباعية لحساب الجولة الحادية والثلاثين.
وعزز أجاكس الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة حيث رفع رصيده من الألقاب إلى 35 لقبا بفارق 11 لقبا أمام آيندهوفن صاحب المركز الثاني في السجل الذهبي للبطولة فيما يحتل فينورد روتردام المركز الثالث في قائمة الفرق المتوجة باللقب على مدار تاريخ البطولة.
وحسم أجاكس لقب البطولة قبل آخر ثلاث مراحل من الموسم حيث رفع رصيده إلى 79 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة أمام آيندهوفن.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فتح تحقيق تأديبي بحق ريال مدريد وبرشلونة وجوفنتوس

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) عن بدء إجراءات تأديبية بحق كل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وجوفنتوس الإيطالي، نتيجة عدم انسحاب هذا الثلاثي من ...