الرئيسية » من المحافظات » بطاقة إنتاجية تبلغ 10 أطنان يومياً… وضع مخبز تشرين الآلي بالخدمة في حلب

بطاقة إنتاجية تبلغ 10 أطنان يومياً… وضع مخبز تشرين الآلي بالخدمة في حلب

وضع فرع المؤسسة السورية للمخابز في حلب اليوم مخبز تشرين الآلي بالخدمة وذلك في حي الحمدانية بطاقة إنتاجية تبلغ عشرة أطنان من الخبز يومياً.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس جهاد سمان في تصريح لمراسل سانا أن افتتاح المخبز يأتي ضمن خطة التوسع جغرافيا عبر إنشاء مخابز جديدة وخطوط إنتاج حديثة لتأمين مادة الخبز للمواطنين وتخفيف الازدحام وبالتالي يكون رديفا لمخبز الحمدانية الآلي.

ولفت إلى أن عدد المخابز بحلب أصبح 28 مخبزا بالمدينة والريف تضم 37 خطا انتاجيا بطاقة انتاج يومية إجمالية تقدر بـ 325 طنا مبينا أن العمل مستمر لإضافة ووضع 4 مخابز بالخدمة خلال العام الحالي.

كاميرا سانا واكبت مراحل صناعة الرغيف في مخبز تشرين الآلي حيث بين كمال كوسا مدير المخبز أنه تم تجهيزه لإنتاج 10 أطنان من الخبز يوميا لتغطية حاجة السكان في حي الحمدانية لافتا إلى أنه تم تصنيع الات خط الإنتاج باياد وخبرات وطنية ويتم العمل على تحسين صناعة الرغيف وتامينه للمواطنين.

وأشار محمد شغالة المشرف الفني على تنفيذ وتركيب خط الإنتاج بالمخبز إلى أنه تم العمل على تجهيز الصالة فنيا وتركيب السيور الناقلة لتامين التبريد اللازم لرغيف الخبز قبل وصوله لمكان التعبئة والتأكد بشكل عملي من جاهزية الآلات للعمل قبل بدء الإنتاج.

وأبدى عدد من المواطنين رضاهم عن جودة الرغيف المنتج وعملية تنظيم الدور والبيع وفق البطاقة الالكترونية ما أسهم بتخفيف الازدحام عن منافذ البيع.

قصي رزوق

 

سيرياهوم نيوز-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة مواطن أثناء إطفائه حريقاً اندلع في أرضه بقرية تفاحة في طرطوس

توفي اليوم مواطن يبلغ من العمر 90 عاماً أثناء قيامه بإطفاء حريق اندلع في أرضه الزراعية في قرية تفاحة التابعة لمنطقة الدريكيش بمحافظة طرطوس. وبين ...