آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تريدين بشرة مشرقة؟ امتنعي عن تناول هذه الأطعمة

تريدين بشرة مشرقة؟ امتنعي عن تناول هذه الأطعمة

نشر مركز “كليفلاند كلينك” الصحي المتخصص تقريرا سلط فيه الضوء على الضوابط التي يجب مراعاتها من أجل الحصول على بشرة مشرقة وناعمة ونقية، مبينا أن تناول بعض الأطعمة يكون عائقا أمام ذلك.
وحسب الموقع، فبالرغم من وجود العديد من الأطعمة الغنية بفيتامينات “أ” و”سي” و”د” وأوميغا 3 والزنك التي تساعد على منع الالتهابات وتقلل من انتشار حب الشباب، إلا أن هناك أيضا أطعمة ممنوعة تعمل على عدم تمتع الشخص ببشرة صحية.
وحض الموقع الذين يرومون التمتع ببشرة صحية وناعمة وخالية من الانسدادات الدهنية وحب الشباب او متهيجة، على تجنب مجموعة من الأطعمة يقف على رأسها السكر كون ارتفاعه يؤثر على قوة البشرة ومرونتها، كما أنه يمكن أن يخل بتوازن بروتينات الجسم بما في ذلك الكولاجين، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض نعومة ومرونة البشرة، ويتسبب في ظهور الجلد المتصلب أو ظهور التجاعيد بصورة أسرع. كما يجب الامتناع عن الأطعمة ذات المؤشر الغلايسيمي العالي كالخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء والبطاطا، بالإضافة إلى المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة، لأنها حسب أحد الأبحاث تسبب ظهور حب الشباب. كما وجدت إحدى الدراسات ان اتباع نظام غذائي غني بهذه الأطعمة يجعل الجسم ينتج مستويات أعلى من الأنسولين، ويمكن أن تؤدي طفرات الأنسولين إلى تفاعل متسلسل مرتبط بتطور حب الشباب مما يؤدي الى جفاف ويباس البشرة.

كما حذر الموقع الطبي من تناول الملح بكثرة الذي يمكن ان يقضي على البشرة لكثرة الصوديوم الموجودة فيه؛ ويحدث هذا بطريقتين؛ الأولى يؤدي تناول الكثير من الصوديوم إلى الجفاف ما يعني امتصاص الرطوبة الحيوية من البشرة، والثانية يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الصوديوم أيضًا إلى احتباس الماء، ما يؤدي إلى ظهور أكياس تحت العين وعلامات أخرى مرئية.
ومن ضمن قائمة الممنوعات في هذا الجانب الألبان؛ فرغم انها تحتوي على هرمونات كهرمون النمو وأنواع معينة من المنشطات لكنها لسوء الحظ تحفز حب الشباب؛ وقد تم العثور على نفس الشيء بالنسبة لمخفوقات مسحوق البروتين التي تحتوي على الكازين ومصل اللبن.
ويدعو الموقع الى تناول الألبان العضوية بدلا عنها إذا كان حب الشباب مصدر قلق بالنسبة لبعض الأشخاص.
وتأتي الدهون المشبعة من ضمن قائمة الممنوعات ومن بينها اللحوم الحمراء والجبن والزبدة والزيوت المهدرجة بسبب تركيز الانسولين فيها الذي يقوم بتحفيز انتاج الهرمونات الجنسية التي تسبب ظهور حب الشباب.
وينصح الموقع بدلا عن ذلك باتباع نظام غذائي نباتي غني بمضادات الأكسدة وتناول الأطعمة الغنية بالألياف والدهون الصحية أوميغا 3 التي تتسم بقلة تركيزها للأنسولين.

سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابتكارات صينية لمعالجة أمراض مزمنة

باستخدام مقتطفات من عشبة الهندباء الشائعة، قام فريق بحث من جامعة بكين للطب الصيني بتطوير منتج يمكن أن يساعد في إدارة الاضطرابات الأيضية مثل فرط ...