الرئيسية » الرياضة » بفارق نقطة عن الوصيف الوثبة… تشرين يطمح بإحراز لقب الدوري الممتاز

بفارق نقطة عن الوصيف الوثبة… تشرين يطمح بإحراز لقب الدوري الممتاز

يسدل الستار غدا عن الدوري الممتاز لكرة القدم في نسخته التاسعة والأربعين بإقامة الجولة السادسة والعشرين والأخيرة التي تشهد مواجهتين ستحسم نتيجتاهما اللقب الأولى تجمع المتصدر تشرين مع الكرامة والثانية للوصيف الوثبة مع حطين.

المنافسة بلغت أشدها على اللقب فالفارق بين المتصدر والوصيف نقطة واحدة حيث يتصدر تشرين الترتيب برصيد 56 نقطة وفوزه على الكرامة بأي نتيجة سيحسم اللقب أما في حال خسارته وفوز الوصيف الوثبة 55 نقطة على حطين سيمنح الوثبة التتويج.

كل الأنظار ستتوجه غدا إلى ملعب خالد بن الوليد في حمص الذي سيكون مسرحا للقاء تشرين المتصدر مع الكرامة صاحب المركز السابع ومن المتوقع أن تكون المباراة حماسية بالرغم من أن الكرامة سيخوض اللقاء دون ضغوط بعد أن ضمن بقاءه في الدوري بينما يبدو تشرين عازما على تقديم أقصى ما لديه للفوز الذي سيمنحه اللقب الثالث في تاريخ مشاركاته بالدوري بعد لقبي 1982و1996.

وفي تصريح لسانا أشار مدرب تشرين ماهر بحري إلى أن لاعبي فريقه سيقدمون كل ما لديهم للفوز في المباراة وعدم التفريط بنقاطها الثلاث لكي لا يدخل في حسابات أخرى مبينا أنه درس كل نقاط القوة والضعف عند الفريق المنافس ومؤكدا في الوقت نفسه أن جميع اللاعبين على جهوزية تامة باستثناء عمر ريحاوي وحسن ابو زينب اللذين سيغيبان عن اللقاء بسبب الإنذارات إضافة إلى باسل مصطفى للإصابة.

وعلى ملعب الباسل في اللاذقية يطمح الوثبة بالفوز هو الآخر على حساب حطين الثالث مع انتظار نتيجة أخرى للمتصدر كالتعادل أو الخسارة وهو أمر جائز لأن كل مباراة في كرة القدم لها ظروفها وحالاتها الخاصة.

وبالمقابل هناك منافسة على البقاء في الدوري والنجاة من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى لفرق الساحل والنواعير وجبلة حيث سيلتقي الساحل الحادي عشر بـ22 نقطة مع جبلة الثالث عشر بـ19 نقطة على ملعب البعث بجبلة فيما يواجه النواعير الثاني عشر بـ19 نقطة منافسه الوحدة بـ41 نقطة على ملعب حماة البلدي.

وضمن هذه الجولة ذاتها يلتقي الجيش الرابع مع الفتوة العاشر علما أن نتيجة اللقاء لن تؤثر على ترتيب الفريقين كما يلتقي الاتحاد مع الجزيرة الذي هبط رسميا إلى الدرجة الأولى على ملعب السابع من نيسان في حلب علما أن الجزيرة لم يلعب في الجولة السابقة أمام حطين وأحيل الموضوع إلى لجنة المسابقات.

وشهدت الجولة السابقة فوز تشرين على الاتحاد بهدفين دون رد والوثبة على الشرطة بثلاثة أهداف دون رد والجيش على جبلة بخمسة مقابل هدف والوحدة على الفتوة بهدف دون رد والساحل على الطليعة بالنتيجة ذاتها والكرامة على النواعير بهدفين مقابل لا شيء.

وكان الجيش توج بطلا للنسخة الماضية وللمرة السابعة عشرة في تاريخه بعد أن حسم اللقب قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

ويتصدر تشرين ترتيب الفرق قبل النهاية برصيد 56 نقطة يليه الوثبة ب 55 نقطة ثم حطين بـ52 نقطة فالجيش بـ46 نقطة والوحدة بـ41 نقطة فالاتحاد بـ40 نقطة والكرامة بـ33 نقطة والشرطة بـ32 نقطة والطليعة بـ29 نقطة والفتوة بـ23 نقطة والساحل بـ22 نقطة والنواعير وجبلة بـ19 نقطة لكل منهما وأخيرا الجزيرة بـ 7 نقاط.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإصابة تغيب خمسة من لاعبي برشلونة عن مواجهة فياريال

أعلن نادي برشلونة الإسباني غياب خمسة من لاعبيه عن مواجهة فياريال ضمن منافسات الجولة الـ 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم بسبب الإصابة. وأوضح النادي ...