الرئيسية » منوعات » بقايا اثنين من الديناصورات الصغيرة بحفرية تيرانوصور

بقايا اثنين من الديناصورات الصغيرة بحفرية تيرانوصور

عُثر على بقايا اثنين من الديناصورات الصغيرة داخل حفرية تيرانوصور يرجع تاريخها لـ75 مليون سنة، مما يلقي ضوءاً جديداً على النظام الغذائي المتغير للحيوانات المفترسة القديمة.

فقد عثر الباحثون على الأطراف الخلفية لاثنين من الديناصورات الصغيرة، التي تشبه الطيور، تسمى ستيبيز أسفل القفص الصدري لديناصور جورجوصور صغير السن، وهو من نفس عائلة تيرانوصور ريكس.

ويقول الباحثون المشاركون في الدراسة إن الاكتشاف يشير إلى أن ديناصورات جورجوصور الأصغر سناً كانت تفترس الديناصورات الصغيرة اليافعة، بينما تشير أدلة الحفريات الأولى إلى أن الجورجوصور البالغ كان يهاجم الديناصورات الضخمة الآكلة للنباتات، ويلتهمها. كانت الديناصورات الأخيرة تعيش في قطعان.

الاكتشاف يشير إلى أن ديناصورات جورجوصور الأصغر سناً كانت تفترس الديناصورات الصغيرة اليافعة (أ.ف.ب)
حيث إن الكشف يعدُّ «دليلاً قوياً على أن التيرانوصور غيَّر نظامه الغذائي خلال نشأته.

نعلم الآن أن تلك (التيرانوصور) متوسطة العمر كانت تصطاد الديناصورات الصغيرة اليافعة.

من المحتمل أن ديناصورات تيرانوصور الصغيرة، التي لم تنضج بعد، لم تكن جاهزة للانضمام إلى الديناصورات ذات القرون التي يزن البالغ منها آلاف الكيلوغرامات.

وجرى اكتشاف الحفرية في الأصل بمنطقة ألبرتا بادلاندز بكندا عام 2009، ولكنها كانت مدفونة في الصخر، واستغرق الأمر سنوات لإعدادها للدراسة.

سيرياهوم نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

خسرت 650 ألف جنيه إسترليني

رفضت محكمة في إيرلندا طلب امرأة تعويضاً قيمته 650 ألف جنيه إسترليني، عن إصابات تعرضت لها خلال حادث سيارة عام 2017، بعد نشر صورة لها ...