آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمعات

الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمعات

لجنة دولية جديدة متخصصة في دور المجتمعات في مجال الذكاء الاصطناعي، تحت اسم «لجنة الإيمان والذكاء الاصطناعي» هو جديد هذا الأمر، ولاسيما بعد قمة “التطوير الآمن في مجال الذكاء الاصطناعي”، التي عُقدت مؤخراً.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات أن اللقاء الذي تم في لندن حول الذكاء الاصطناعي اختار منتدى أبوظبي للسلم لرئاسة اللجنة المذكورة، وتناول أهمية بناء الجسور بين النخب المجتمعية المختلفة، لتعميق البحث بشأن التأثير البعيد المدى للذكاء الاصطناعي على المجتمعات وضرورة انتهاج مبادئ إنسانية تضمن أن يكون التطور العلمي في مجال الذكاء الاصطناعي رافعة للكرامة الإنسانية.
وقد وُكِل إلى اللجنة الجديدة، العمل لضمان المشاركة الواسعة للمجتمعات في تطوير الذكاء الاصطناعي، لإثراء النقاش العام والسياسات والتشريعات الدولية، واستعرض السفير المحفوظ بن بيه الأمين العام للمنتدى رؤيته لبناء التفاهم بين المجتمعات والخبراء العاملين في مجال الذكاء الاصطناعي ودعم كل المبادرات التي تهدف إلى الابتكار، وربط وتعزيز العلاقات بين مختلف المعنيين والفاعلين وصناع السياسات، كل في مجال اهتمامه واختصاصه، لتعطي الجهود المشتركة ثمرتها بإنتاج القيم والمبادئ الإنسانية، التي تعود على البشر بالرخاء.

سيرياهوم نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مخاطر جمة يخفيها الذكاء الاصطناعي منها هجمات بيولوجية ونووية

لا شك في أن للذكاء الاصطناعي الذي بدأ منذ أكثر من عامين بالانتشار بشكل أوسع، حسناته، إلّا أنه يحمل مخاطر جمة على ما يبدو. فقد ...