الرئيسية » حول العالم » بكين تطالب واشنطن بوقف استعراضاتها الريائية ورفع إجراءاتها القسرية عن سورية فوراً

بكين تطالب واشنطن بوقف استعراضاتها الريائية ورفع إجراءاتها القسرية عن سورية فوراً

طالبت الصين الولايات المتحدة بعدم تسييس ملف المساعدات الإنسانية والرفع الفوري للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية.
وقال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جون خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي عبر الفيديو بشأن الوضع الإنساني في سورية أمس حسب “سانا”: إذا كانت الولايات المتحدة تهتم حقاً بالوضع الإنساني في سورية فعليها التوقف عن تسييس المسألة الإنسانية واستعراضاتها السياسية الريائية ورفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب عن الشعب السوري فوراً بدلاً من تقديم مبررات لا أساس لها.
وأضاف: في هذا الوقت الحرج تقوّض هذه الإجراءات الأحادية من قدرة سورية على التصدي بشكل فعّال لجائحة كورونا وبات رفعها أكثر أهمية وإلحاحاً من أي وقت مضى.
وأشار إلى أن الإجراءات القسرية أدت إلى تفاقم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية للشعب السوري الذي يعاني بالأساس من الإرهاب، مجدداً التأكيد على موقف بلاده بضرورة بذل كل الجهود الممكنة لتسوية الأزمة في سورية سياسياً.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 30/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكدت أن لا سبيل لإحياء الاتفاق النووي دون رفع جميع العقوبات … إيران: استئناف المفاوضات غداً ونافذتها الحالية لن تبقى مفتوحة إلى الأبد

أوضحت إيران، أمس، أنه خلال الجولات 6 السابقة من المحادثات بشأن برنامجها النووي، اتضح لها أن أميركا لم تدرك أنه لا سبيل لإحياء الاتفاق النووي ...