الرئيسية » إقتصاد و صناعة » بمشاركة 40 شركة.. مبادرة سوق العيلة في مدينة المعارض بحي الوعر في حمص

بمشاركة 40 شركة.. مبادرة سوق العيلة في مدينة المعارض بحي الوعر في حمص

حمص-رشا المحرز

بمشاركة 40 شركة انطلقت امس على أرض مدينة المعارض في حي الوعر بحمص مبادرة سوق العيلة التي تقيمها محافظة حمص بمشاركة الفعاليات الاقتصادية والتجارية والجمعيات الأهلية والسورية للتجارة لبيع كل احتياجات ولوازم الأسرة السورية بشكل مباشر بهدف تأمين السلع والقرطاسية والمستلزمات المدرسية والمواد الغذائية والمونة المنزلية بنسبة تخفيض على السلع تصل إلى 25 بالمئة.

وأشار محافظ حمص المهندس بسام بارسيك في تصريح للصحفيين إلى أن المبادرة اليوم استمرارية لتنفيذ مبادرة أسواق الخير حيث تم التوجه لافتتاح سوقين في المحافظة ضمن صالة الحرية بحي الأرمن واليوم في مدينة المعارض بحي الوعر بهدف توفير المواد الغذائية والمستلزمات الدراسية واحتياجات العائلة بسعر الكلفة مبينا أنه من الممكن تعميم هذه التجربة لتشمل كل مناطق المحافظة.

محمد عمران مدير فرع السورية للتجارة بحمص أوضح أن السوق يعتبر منفذا لعرض مختلف السلع الضرورية واللازمة للأسر مع موسم بدء المدارس حيث يتم البيع مباشرة دون وسيط لافتا إلى مشاركة فرع السورية عبر جناحين الأول خاص بالألبسة المدرسية والحقائب والثاني خاص بالقرطاسية بتخفيضات تتراوح بين 15 و20 بالمئة عن سعر السوق تفعيلا لدورها في التدخل الإيجابي والتخفيض الحقيقي للأسعار عن السوق.

بدوره بين إياد السباعي رئيس غرفة تجارة حمص أن المبادرة تأتي استكمالا لمبادرة أهل الخير وأسواق الخير خلال شهر رمضان وهي المرحلة الثالثة التي تأتي بتوقيت موسم المدارس ويسعى لتلبية احتياجات الأهالي بالتشاركية مع الفعاليات التجارية بالمدينة التي دعمت السوق بتشكيلة واسعة من السلع الغذائية والقرطاسية والألبسة وغيرها من ضروريات العائلة بأسعار مدروسة وبجودة منافسة لمثيلاتها بالسوق تصل لحسومات 25 بالمئة.

ولفتت لمى الطباع مديرة مدينة المعارض في حي الوعر إلى أن السوق يضم تشكيلة واسعة ومتنوعة من البضائع والسلع الضرورية للأسرة مع قدوم العام الدراسي ويوفر لهم فرصة للشراء بأسعار مخفضة بشكل يخفف العبء المادي ويراعي الظروف المعيشية للأهالي.

بتول خازم ربة منزل اختارت تشكيلة من الدفاتر والأقلام والقرطاسية لأطفالها الثلاثة في مرحلة التعليم الأساسي أشارت إلى أن سوق العيلة ساعدها في الحصول على شراء لوازمها من مكان واحد بشكل وفر عليها الجهد والوقت والمال.

ولفت كل من سالم المرعي و محمد السباعي و زياد السليم إلى أهمية هذه المبادرة التي تتزامن مع موسم إعداد المونة المنزلية والعام الدراسي ودورها الإيجابي في تلبية احتياجات العائلة والتخفيف من الأعباء المادية التي تتحملها في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

يشار إلى أن المعرض يستمر حتى 10 من الشهر الجاري.

(سيرياهوم نيوز-سانا3-9-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مليون وستمئة ألف معاملة عبر البرنامج الإلكتروني لنقل المركبات

أنجزت وزارة النقل مليوناً وستمئة ألف معاملة عبر البرنامج الإلكتروني لمعاملات المركبات منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه. وبين مدير النقل الطرقي محمود أسعد في ...