آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » أيمن زيدان ينحاز للبسطاء في مسرحية سوبر ماركت

أيمن زيدان ينحاز للبسطاء في مسرحية سوبر ماركت

انطلقت عروض مسرحية سوبر ماركت اخراج الفنان القدير أيمن زيدان والتي أعدها بالتعاون مع الكاتب محمود الجعفوري وذلك على خشبة مسرح الحمراء بدمشق.

العرض الذي أنتجه المسرح القومي مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة استمر على مدى 90 دقيقة من المواقف المتتالية التي اختلطت فيها قساوة الحياة بواقعيتها المؤلمة مع كوميديا الموقف النابعة من عمق المعاناة ليشكل العمل المأخوذ عن نص مسرحية لا تدفع الثمن للكاتب المسرحي الإيطالي داريو فو رؤية جديدة ومعاصرة ومختلفة عن المرتين السابقتين بإدارة الفنان زيدان.

وعن إعادة تقديم سوبر ماركت بصيغة جديدة قال الفنان زيدان في تصريح لـ سانا أردت إعادة صياغة هذا المشروع لأنني أحسست أن المشكلة التي يطرحها ما تزال ساخنة وتحاكي الواقع الراهن والموضوع يمس قطاعاً كبيراً من الناس البسطاء الذين يجب أن يرافع عنهم المسرح لأنهم يواجهون تحديات قاسية في الحياة.

وأوضح الفنان زيدان أن العرض يقدم بوح البسطاء بصيغة فرجة مسرحية مختلفة عن تلك التي قدمها في المرتين السابقتين مبيناً أن هذا العرض يحمل رؤية بصرية وفنية جديدة ومعاصرة مع كادر جديد من الفنانين والفنيين.

شارك في بطولة المسرحية كل من الفنانين حازم زيدان ولمى بدور وقصي قدسية وسالي أحمد وحسام سلامة وخوسناف ظاظا.

محمد سمير طحان وشذى حمود

(سيرياهوم نيوز-سانا3-9-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الممثل المصري صلاح السعدني

أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي وفاة الفنان المصري الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية مصرية. وابتعد السعدني ...