الرئيسية » حول العالم » بوتين: روسيا تقر بشرعية الانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا

بوتين: روسيا تقر بشرعية الانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت أن بلاده تقر بشرعية الانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا.
وقال بوتين في مقابلة على قناة «روسيا 1» التلفزيونية، حسب وكالة «سبوتنيك»: «لقد دعت السلطات البيلاروسية «منظمة الأمن والتعاون في أوروبا – مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان» للمشاركة في السيطرة على الاختيار، لماذا لم يأتوا»؟ وأضاف «لدي كل الأسباب للشك في أن أولئك الذين يشككون، في أنهم صادقون تماماً».
وتابع الرئيس الروسي: «لذلك ننطلق من الافتراض بأن الانتخابات جرت، واعترفنا بشرعيتها، وكما تعلمون، هنأت (الرئيس) ألكسندر لوكاشينكو على الفوز في هذه الانتخابات، هذا كل شيء».
واتهم رئيس بيلاروسيا الدول الغربية بالتدخل المباشر في الوضع في البلاد، وأعلن أيضاً عن محاولات «جر» السلطات البيلاروسية إلى مفاوضات مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشأن الوضع الحالي.
وأعلن مدير مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان، إنهيبورغ سولور جيزلادوتير، في 15 تموز الفائت، أن المكتب لن يرسل بعثة مراقبة للانتخابات في بيلاروسيا.
وبدأت احتجاجات في بيلاروسيا في 9 آب الحالي، بعد الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها لوكاشينكو للمرة السادسة، وحصل على 80.1 بالمئة من الأصوات.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 29/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إغلاق في موسكو لعشرة أيام لمواجهة الموجة الجديدة من كورونا

وقع عمدة موسكو سيرغي سوبيانين اليوم على مرسوم يفرض الإغلاق في موسكو لمدة عشرة أيام لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا. ونقل موقع روسيا اليوم عن ...