آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » رئيس الإمارات يصدر مرسوماً بإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل

رئيس الإمارات يصدر مرسوماً بإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم السبت، مرسوماً بإلغاء القانون الاتحادي في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، وذلك في أعقاب الإعلان عن التوصل إلى ما يسمى «اتفاق سلام» بين أبو ظبي وتل أبيب في الثالث عشر من الشهر الجاري.
ويلغي المرسوم الجديد، حسبما ذكرت وكالة «وام» الإماراتية الرسمية، القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 1972 في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه.
وقالت الوكالة: إن «المرسوم بالقانون الجديد يأتي ضمن جهود دولة الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل، ومن خلال وضع خريطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك، وصولاً إلى علاقات ثنائية من خلال تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي».
وأضافت: إنه «يمكن في أعقاب إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل للأفراد والشركات في الدولة عقد اتفاقيات مع هيئات أو أفراد مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على الصعيد التجاري أو العمليات المالية أو أي تعامل آخر أياً كانت طبيعته».
كما «سيتم السماح بدخول أو تبادل أو حيازة البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية بكافة أنواعها في الدولة والاتجار بها» وفق الوكالة.
ولاقى الإعلان عن التوصل إلى ما يسمى «اتفاق سلام» بين أبو ظبي وتل أبيب تنديداً واستنكاراً واسعين من القيادة الفلسطينية وعدد من الدول العربية والإقليمية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 29/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عن الاستثمار الأميركي الخاسر في لبنان: قيادة «الثورة» من الحريري إلى مكرم وبيتر!

غسان سعود   رغم إقرار الوكيل السابق لوزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل بأن واشنطن تنفق نحو مليار دولار سنوياً في لبنان يذهب معظمها ...