آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » بوظة على الصاج.. حسام شاكر شاب ناجح يعيد إطلاق مشروعه في اللاذقية

بوظة على الصاج.. حسام شاكر شاب ناجح يعيد إطلاق مشروعه في اللاذقية

رشا رسلان

تمكن الشاب حسام شاكر من إعادة إطلاق مشروعه الخاص بعد أعوام من التوقف والانقطاع متأثراً بالحالة العامة جراء ظروف الحرب وفيروس كورونا حيث قام بإدخال نوع البوظة على الصاج ليكون أول منتج لها في محافظة اللاذقية.

إقبال كبير شهده المكان الذي لم يمض على افتتاحه عدة أيام من قبل المارة وزوار المنطقة الذين يقصدونه بدافع الفضول للتعرف على الطريقة الجديدة لصنع البوظة وتذوق نكهاتها حيث يقفون أمام الصاج يراقبون الحركة الرشيقة للشاب وهو يقطع الفواكه ثم يسكب الحليب ويقلب المكونات جميعها قبل أن يبدأ بدقها باستمرار باستخدام المشحاف الخاص بالحلويات للحصول على القوام المطلوب ثم تجمع وتوضع في الأكواب بينما يتولى شخص آخر إنجاز المرحلة الأخيرة وهي التزيين والتقديم.

وأوضح شاكر خريج كلية التجارة والاقتصاد ومدير المتجر أن الفكرة بدأت عام 2015 بينما كان يتصفح أحد مواقع التواصل الاجتماعي ووجد فيها مشروعاً جديداً ومبتكراً وكانت العقبة الوحيدة في استيراد الآلة لكنه بقي عازماً على إنجاح مشروعه حيث تعاون مع صديق له اختصاص تبريد وتكييف لتصميم الآلة التي استغرق إنجازها حوالي 6 أشهر من العمل الدؤوب والتجارب وتكللت جهودهما بالنجاح مبيناً أنه باشر تنفيذ فكرته على أرض الواقع وافتتح محله الخاص لصنع البوظة على الصاج ليكون الأول من نوعه على مستوى سورية وحقق انتشاراً واسعاً آنذاك لكنه اضطر لإغلاقه بسبب عدة صعوبات لعل أبرزها عدم توافر اليد العاملة وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وصعوبة تأمين المحروقات.

أما عن مراحل العمل فقد أشار الشاب الثلاثيني إلى أن العملية بسيطة تحتاج إلى الدقة والحذر ومرونة الحركة التي يتم اكتسابها بالممارسة وتبدأ بتقطيع الفواكه التي يختارها الشاري على الصاج البارد مع سكب الحليب الطازج البارد إلى درجة معينة ويستمر العامل بمدها وتقليبها ودقها عدة دقائق حتى نحصل على القوام المطلوب فكلما دقت البوظة أكثر ظهر مذاقها المتميز مبيناً أن ما يميز هذا النوع من البوظة أنها تصنع أمام أنظار الزبون وباستخدام مكونات طازجة مع الالتزام بقواعد الصحة والسلامة العامة.

وأعرب شاكر عن سعادته بإعادة افتتاح المتجر من جديد بعد هذه السنوات بفضل دعم وتشجيع عائلته وأصدقائه الذين ساعدوه لاجتياز جميع العقبات مؤكداً التزامه بتقديم كل ما هو جديد ومبتكر لعملائه بأسعار مدروسة تناسب الجميع حيث يخطط لطرح منتج جديد وهو قطائف محشوة ببوظة الحليب مع قشطة عربية وموز تزينها المكسرات أو بوظة بشوكولا النوتيلا يتم تقديمها مع تشكيلة من الفواكه الطبيعية كما أن هناك بوظة خاصة بمرضى السكري.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشخصيّة الخسيسة-النمروديّة

د. عماد فوزي شُعيبي  تبدو هذه الشخصيّة من النوع الذي يأخذ/ ولايعترف بأنه أخذ. كما جهنم (هل امتلأتِ وتقول هل من مزيد). إنها شخصيّة تقوّض ...