الرئيسية » جمال وموضة » تجنبي شيخوخة اليدين وأعيدي لها نضارتها وشبابها

تجنبي شيخوخة اليدين وأعيدي لها نضارتها وشبابها

تعتبر اليدين من أكثر أجزاء الجسد تعرضا للعوامل الطبيعية، مثل التعرض اليومي والمباشر لأشعة الشمس وتغيرات الطقس الجوية، وكثرة الحروق والجروح، وكثرة التعرض للماء والمواد المنظفة مما يجعلها تكبر بسرعة عن باقي أعضاء أجسامنا، وفي نفس الوقت تعطيهم مظهرا غير لائق.

وتظهر شيخوخة اليدين على الجلد بعدة أشكال ومنها:
1- ظهور البقع الصبغية (النمش)
2- جفاف وخشونة في الجلد.
3- ضمور في الجلد وبروز الأوردة الدموية.
وللتقليل من ظهور علامات الشيخوخة على اليدين هناك عدة أمور يجب عملها ومنها:

1- التقليل من استعمال المنظفات الكيميائية على اليدين. موقع طرطوس
2- لبس القفازات عند التنظيف وعند العمل في الخارج للحماية من أشعة الشمس.

3- ترطيب اليدين باستخدام المرطبات وخاصة بعد غسل اليدين، وأثناء فصل الشتاء.
4- استعمال واقيات الشمس بإستمرار وعدة مرات في اليوم.
أما في حالة ظهور علامات الشيخوخة فيمكننا التقليل منها وإعادة المظهر الجميل واللائق المتمثل في سماكة جلد اليدين وعودتهما الى المظهر الصحي والمناسب.
ولكان هذه الحلول تختلف حسب حجم المشكلة: –

A) التصبغات والتجاعيد الخفيفة:

1- استخدام الكريمات الموضعية المحتوية على فيتامينات A- C- Eوكذلك الكريمات التي تحتوي على حامض الفواكهه التي تساعد على التخفيف من التجاعيد والبقع الصبغية (النمش).

2- وكذلك استعمال التقشير الكيميائي السطحي والمتوسط، والتقشير الكريستالي لعدة جلسات بين كل جلسة وأخرى حوالي أسبوعين. وأيضا استخدام ليزر التقشير غير التقليدية بأنواعها المختلفة التي تساعد في تحسن مظهر بشرة اليدين والتخفيف من التجاعيد والضمور في الجلد.

B) وفي حالة وجود بقع صبغية (نمش) تستخدم الطرق السابقة إضافة إلى استخدام النتروجين المسال واستعمال ليزر التصبغات الجلدية الذي يساعد على إزالة النمش بعد عدة جلسات، وينصح بالاستمرارية في وضع كريمات واقي الشمس حيث أثبتت الدراسات أن التصبغات الجلدية تعاود الظهور بعد عدة أشهر.

C) أما في حالة بروز الأوردة الدموية والضمور الشديد في طبقات الجلد فينصح في هذه الحالة بتعبئة الجلد بحقن التعبئة مثل مادة الكولاجين أو الهيلورنك أسيد التي تعطي نتائج مباشرة التي تستمر إلى عدة أشهر، وكذلك حقن الدهون الذاتية حيث يتم شفط الدهون من منطقة البطن أو الفخذ وإعادة حقنها في اليدين وتعطي نتائج جيدة كذلك تستمر لعدة أشهر.
وأخيرا إذا حافظت على يديك شابتين نضرتين فأنت تضمن لنفسك مظهرا شابا متألقا لوقت أطول.

سيريا هوم نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خمس أعشاب طبيعية للتخلص من حب الشباب

احد اكثر مشاكل البشرة إزعاجا هي بلا شك مشكلة حب الشباب، و خصوصا لدى صاحبات البشرة الدهنية، بينما هناك العديد من الأعشاب الطبيعية المفضل إضافتها ...