آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » تربية حماة تطلق مبادرة (نحو مستقبل تربوي مشرق في سورية)

تربية حماة تطلق مبادرة (نحو مستقبل تربوي مشرق في سورية)

عبد الله الشيخ

أطلقت مديرية تربية حماة مبادرة “فريق مبادرون نحو مستقبل تربوي مشرق في سورية” كأول تجربة من نوعها بهدف النهوض بالواقع التربوي والتعليمي ومعالجة الصعوبات والتحديات التي تعترضه وتحسين البيئة الإدارية والمدرسية وربط المدرسة بالمجتمع وترسيخ قيم المواطنة لدى الطلاب.

وذكر مدير تربية حماة يحيى منجد في تصريح لمراسل سانا أن فريق المبادرة الذي تم تشكيله بهذا الخصوص يضم 30 مدرساً وإدارياً ومرشداً نفسياً يتمتعون بقدر كبير من الكفاءة والمهنية بهدف الارتقاء بالعمل التربوي واقتراح الحلول والأفكار التي تصب في النهوض به عبر توسيع مدارك وصقل مواهب التلاميذ والطلاب وتنمية مهاراتهم وملكاتهم الفكرية والنفسية وتنظيم الرحلات العلمية.

رئيس شعبة التوجيه التربوي وصاحب فكرة المبادرة ياسر الصبر بين أن الفريق معني بكل مدارس حماة لإيجاد الحلول للمشكلات التعليمية والإدارية التي تواجهها للوصول إلى أعلى مستويات العمل مع تكريس قيم حب الوطن والانتماء إليه بأسلوب تربوي جذاب مشيرا إلى أن كل عضو في فريق المبادرة مسؤول عن تدريب 100 معلم وإداري يعملون وفق دليل المبادرة التي وضعها الفريق للعام الدراسي 2021-2022.

ولفت إلى أن أعضاء الفريق يتمتعون بصفات شخصية ومهارات ذاتية عالية وهم أشخاص إيجابيون في العمل والحياة وقادرون على تطوير العمل التربوي في محافظة حماة وفق نظام هرمي لتكوين أكبر قاعدة ممكنة في استهداف المجتمع التربوي.

باسل وقاف عضو فريق مبادرون قال إن المبادرة تستهدف أيضاً مواكبة التطورات والمستجدات التي تشهدها العملية التربوية وإعداد المدرسين للتعامل مع المناهج الجديدة وإعطائها للطلاب بالشكل المطلوب بما يضمن الغاية المنشودة منها مضيفاً أن لدى المبادرة خطة عمل طموحة تعمل على تحقيقها بتضافر جهود جميع أعضائها الذين من المتوقع أن ينضم الكثير من العاملين في الحقل التربوي الجدد لها.

ديما بصبوص وختام عبد الكريم عضوا المبادرة أشارتا إلى أن الفريق يسعى جاهداً إلى أن تقترن المعلومة النظرية التي يتلقاها الطلاب والتلاميذ ضمن المناهج مع الخبرة العملية بتكثيف الرحلات العلمية والترفيهية إلى مختلف مواقع الإنتاج والعمل والمعالم السياحية والأوابد الأثرية والاعتماد على محاكاة التلاميذ لألعاب العرائس ودمى الاصابع وخيال الظل في إيصال الفكرة والمعلومة لهم بطريقة محببة ومرحة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوزير سارة لوفد إعلامي روسي: تطوير التعاون الإعلامي ومواجهة حرب التضليل التي تستهدف البلدين

أكد وزير الإعلام في حكومة تسيير الأعمال عماد سارة خلال لقائه اليوم وفداً إعلامياً روسياً من وزارة الاتصال والتطوير الرقمي وعدد من وسائل الإعلام الروسية ...