الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع تناقش التحضيرات الجارية لإقامة الدورة العشرين

اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع تناقش التحضيرات الجارية لإقامة الدورة العشرين

ناقشت اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع في اجتماع عقدته اليوم التحضيرات الجارية لإقامه معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته العشرين لعام 2021 ومكان وزمان إقامته.

وأكد المهندس رفعت علي سليمان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال الاجتماع حرص الوزارة على تقديم الدعم للمشاركين في المعرض ومنحهم المزايا والتسهيلات التي من شأنها حث الطلبة والمهتمين والباحثين والمخترعين على البحث والقيام بأبحاث ومشاريع تخدم قضايا التنمية في سورية.

وبين سليمان أن مشاركة المبدعين والمخترعين في المعرض تعكس إرادة التحدي والصمود والحرص على تنشيط النشاط العلمي والتنموي وخاصة في الظروف الحالية التي تمر بها سورية وإعادة بناء ما دمره الإرهاب في مختلف المجالات.

وجرى خلال الاجتماع استعراض تحضيرات الجهات المشاركة والاطلاع على سير عمل اللجنة العلمية والكتاب الوارد من الأمانة السورية للتنمية بخصوص تقديم استشارات قانونية وأنشطة ترفيهية للمشاركين وكتاب غرفة تجارة دمشق بخصوص مشاركة حاضنة الأعمال التجارية والمذكرات المقدمة من مديرية حماية الملكية حول تنظيم الزيارات وتحديد التعويض الخاص بالمخترعين والمحاضرات التي سيتم إلقاؤها وعدد الطلبات المقدمة للمشاركة بالمسابقة والمعرض.

وتقرر أن تقوم اللجنة باختيار موقع إقامة المعرض فيما تم تحديد النصف الثاني من أيلول القادم موعداً له.

وبلغ عدد طلبات المشاركة نحو 316 مشروعاً منها 127 في مجال التكنولوجيا و52 في مجال الكهرباء و13 في مجال الكيمياء و69 في المجالات الطبية و30 في مجال الميكانيك و10 في التصميم والإنتاج.

وبلغ عدد الأعمال المشاركة في المسابقة 156 عملاً منها 16 في مجال إعادة الإعمار و12 في مجال إعادة تدوير النفايات و17 في مجال الإبداع الأخضر و7 في مجال صناعة الأطراف الصناعية و63 في مجال الذكاء الاصطناعي و8 في مجال تطوير علاج وباء كورونا و33 في مجال الطاقات المتجددة.

سيرياهوم يوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوضاع العمال السوريين في الجولان السوري المحتل… محور مباحثات الشؤون الاجتماعية والعمل مع منظمة العمل الدولية

تناول اللقاء الذي عقده وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد اليوم مع رئيس قسم السياسات في منظمة العمل الدولية فرانك هاغمان، أوضاع العمال العرب ...