آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » تشيلسي يهزم ليستر سيتي ويتأهل لقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

تشيلسي يهزم ليستر سيتي ويتأهل لقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

تأهل فريق تشيلسي للدور قبل النهائي ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه على ليستر سيتي 1 / صفر اليوم الأحد في دور الثمانية بالبطولة.

ويدين تشيلسي بالفضل في هذا الفوز للاعبه روس باركلي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .63

ولحق تشيلسي بفريقي مانشستر يونايتد وأرسنال اللذين ضمنا تأهلهما للدور قبل النهائي.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، وسرعان ما سيطر فريق ليستر سيتي على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات تشيلسي، الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم ذلك، لم يكن هناك أي خطورة حقيقية على المرميين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة 14 التي شهدت أول فرصة حقيقية على المرمى عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء تشيلسي ارتقى إليها ويلفريد نديدي قابلها بضربة رأس لكن الحارس ويلي كاباييرو تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 20 سدد يوري تيليمانس كرة أرضية بقدمه اليسرى لكن كاباييرو حولها بأكراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لن تستغل.

وبمرور الوقت دخل تشيلسي أجواء المباراة الهجومية وبادل فريق ليستر للهجمات ولكن اللعب انحصر في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 30 كاد كريستيان بوليسيتش أن يسجل الهدف الأول لتشيلسي عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية حولها كاسبر شمايكل بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

بعد تلك الهجمة فرض ليستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي تشيلسي لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض فريق تشيلسي سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى ليستر بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع ليستر سيتي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تكن هناك أي خطورة على المرميين حتى جاءت الدقيقة 55 والتي شهدت هدفا تم إلغاؤه لفريق تشيلسي عندما استلم تامي أبراهام كرة بينية انفرد على إثرها بالحارس كاسبر شمايكل وسدد كرة قوية عانقا الشباك إلا أن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

ورد ليستر سيتي في الدقيقة 59 عندما حاول بنيامين  تشيلويل لعب كرة عرضية من الجانب الأيسر لكنها غيرت اتجاهها صوب المرمى قبل أن تصطدم بالعارضة وتخرج لركلة مرمى.

وفي الدقيقة 63 سجل تشيلسي هدف التقدم عندما مرر ويليان كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها روس باركلي بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

بعدها بثلاث دقائق عاد روس باركلي لتهديد مرمى ليستر سيتي عندما وصلت إليه الكرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية أمسكها شمايكل ببراعة.

بعد تلك الهجمة فرض فريق ليستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع تشيلسي لوسط معلبه واعتمدا على شن الهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة 79 فرصة لفريق ليستر سيتي عندما انطلق تشيلويل بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء تشيلسي وسدد كرة أرضية تصدى لها كاباييرو.

وفي الدقيقة 85 أهدر شالار سونيجو لاعب ليستر سيتي فرصة تسجيل هدف مؤكد عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن خرج كاباييرو من مرماه بشكل خاطئ ليقابلها سونيجو بضربة رأس لكنها اصطدمت بأزبيليكويتا وخرجت لركلة كنية لم تستغل.

وكاد باركلي أن يسجل الهدف الثاني له ولتشيلسي في الدقيقة 89 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن شمايكل تألق وحولها إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تشيلسي 1 / صفر.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 28/6/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صفقة ستغير وجه كرة القدم.. محاولات لجمع ميسي ورونالدو معاً في يوفنتوس

يحلم الكثير من عشاق كرة القدم حول العالم، برؤية أفضل اللاعبين في التاريخ في فريق واحد، في إشارة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والهداف البرتغالي كريستيانو ...