الرئيسية » غير مصنف » تطبيقات للموبايل … صديقة للبيئة

تطبيقات للموبايل … صديقة للبيئة

للمهتمّات والمهتمّين في الحفاظ على البيئة، والتخفيف من الضرر البشري السلبي على الكوكب؛ التطبيقات الآتية جديرة بالتحميل، إذ تسمح بتثقيف مستخدميها، كما تجعل نشاطاتهم على شبكة الإنترنت ذات جدوى، وتمكّن من حسن اتخاذ الخيارات “الصديقة” للبيئة في الحياة اليوميّة.

تطبيق Oreco

• Oroeco: يسمح التطبيق للمستخدم بمعاينة كيف تتصل الخيارات التي يقوم بها، في كل مجال من مجالات حياته، في تغير المناخ، سواء الملبس أو المأكل أو وسائل التنقل أو أماكن التسوّق. وفي هذا الإطار، يمكن تلقائيًّا تتبع التأثيرات المناخيّة لكيفية إنفاق أموالك باستخدام حاسبة Oroeco لانبعاثات الكربون في العالم. وبالتالي، يساعد التطبيق، مع الالتزام بوصاياه، على توفير المال وحماية كوكب الأرض. إلى ذلك، يمكن أيضًا التنافس والتعاون مع الأصدقاء والعائلة والجيران وكسب الجوائز في التطبيق المتوافر للأجهزة التي يشغلها نظام “أندرويد” أو “آي أو إس”.

• CliMate: يعرّف التطبيق المستخدم على الإجراءات التي يمكنه اتخاذها ضد تغيّر المناخ؛ وفي هذا الإطار يعدّ المستخدم ملفًّا تعريفيًّا به، ويحدّد الموضوعات التي تهمّه، وبالتالي يطلع على الإجراءات المقترحة المناسبة له، مع إمكانية مشاركة المقترحات على وسائل التواصل. التطبيق متوافر لسطح المكتب، كما للأجهزة التي يشغلها نظام “أندرويد” أو “آي أو إس”.

• Ecosia: هو محرّك للبحث في الويب، يستخدم الأرباح التي يجنيها من الإعلانات في زرع الأشجار في الأماكن التي تفتقر إليها. وبالتالي، يساعد المستخدم البيئة عند اعتماد التطبيق في البحث. على التطبيق، ثمة عدّاد يسمح بالتعرّف إلى عدد الأشجار المزروعة جرّاء عمليات البحث. التطبيق متوافر لسطح المكتب، كما للأجهزة التي يشغلها نظام “أندرويد” أو “آي أو إس”.

تطبيق لعبة GrowRecycling للأطفال
• GrowRecycling: التطبيق عبارة عن لعبة ممتعة (مدفوعة) للأطفال، في مرحلة ما قبل المدرسة، تدور حول إعادة التدوير، وتقدّم لهم المعلومات المتعلّقة بصورة تتفق مع فئتهم العمرية، وبطريقة مسلّية. وفي هذا الإطار، يقوم الأطفال اللاعبون بتعبئة صناديق إعادة التدوير، وبالتعرّف إلى المواد القابلة لإعادة التدوير، ثمّ هم يحوّلون المواد المرمية إلى منتجات جديدة. التطبيق متوافر للأجهزة التي يشغلها نظام “أندرويد” أو “آي أو إس”.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعترافات مواطن ميسور (مستور) (2)

| إسماعيل مروة الخميس, 02-09-2021 أؤكد مجدداً أنني لا أتحدث عن طبقة الفقراء من الناس، وإنما أتحدث عن اعترافات الميسورين الذين تحولوا إلى مستورين بالاقتصاد، ...