الرئيسية » من المحافظات » تعبيد وتزفيت طريق نبع بردى بحيرة زرزر بتكلفة أكثر من 70 مليون ليرة

تعبيد وتزفيت طريق نبع بردى بحيرة زرزر بتكلفة أكثر من 70 مليون ليرة

أنجزت مديرية الخدمات الفنية في محافظة ريف دمشق بتنفيذ مشروع صيانة وتعبيد وتزفيت طريق نبع بردى بحيرة زرزر الواصل إلى أوتستراد دمشق بيروت بتكلفة أكثر من 70 مليون ليرة كونه يعتبر رديفا للطريق العام دمشق الزبداني.

رئيس المجلس المحلي في قرية الروضة عبد الرؤوف مظلوم بين في تصريح لمندوبة سانا أن هذا الطريق له أهمية كبيرة كونه يخفف الازدحام الذي تشهده منطقة التكية خلال فترة الصيف ويعطي حيوية ونشاطا أكثر لمنطقة الزبداني وما حولها.

 

مظلوم أشار إلى أن المجلس البلدي نفذ أيضا مشروعين آخرين شمل الأول تزفيت وتأهيل المدخل الشمالي لقرية الروضة حتى مبنى البلدية بتكلفة 24 مليون ليرة فيما يشمل المشروع الثاني تزفيت الطريق الواصل بين المسجد الصغير والمجمع الخيري بتكلفة نحو 19 مليون ليرة كما تم مد كبل ضوئي يبدأ من مفرق نبع بردى حتى قرية الروضة لتحسين أداء الهاتف الثابت والانترنت كون مقسم الروضة كان يخدم لاسلكيا فقط بتكلفة نحو 40 مليون ليرة.

 

وبشأن واقع المياه أكد رئيس المجلس أن القرية تعاني نقصاً حاداً في مياه الشرب ولا سيما خلال فصل الصيف داعيا الجهات المعنية إلى تجهيز البئرين الذين تم حفرهما واحد في الروضة والثاني في قرية حوش بجد لإنهاء معاناة الأهالي في القريتين وتحسين واقع المياه.

وكان المجلس غرس نحو 200 شجرة جوز وعددا من أشجار الزينة في بعض الطرق وعلى داخل قرى البلدية خلال شهر نيسان الماضي.

سفيرة إسماعيل

سيرياهوم نيوز 5 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنفيذ حل مروري عند التقاطع المروري بفكتوريا وأمام كراج العباسيين وترحيل الأنقاض خلف مجمع 8 آذار

تتابع محافظة دمشق أعمال الحل المروري أمام مركز انطلاق الشمال كراج العباسيين تخفيفا للازدحام مع تنفيذها حلا عند التقاطع المروري بفكتوريا بالتوازي مع استمرارها بترحيل ...