الرئيسية » من المحافظات » توقيف ضخ مياه السن بإتجاه طرطوس بسبب الحرائق

توقيف ضخ مياه السن بإتجاه طرطوس بسبب الحرائق

هيثم يحيى محمد
أعلنت مؤسسة مياه طرطوس عن توقف ضخ المياه من نبع السن باتجاه محافظة طرطوس بسبب العطل الذي لحق بالمحولة الكهربائية المغذية للمحطة نتيجة الحريق الكبير الذي حصل في منطقة السن بالقرب من محطة الكهرباء ..
وأوضحت انها قامت مباشرة بتشغيل كافة الابار الاحتياطية في منطقة جديتي بالطاقة القصوى للتعويض قدر المستطاع عن النقص الذي سيحصل مشيرة الى ان هذا ادى الى انخفاض ضاغط المياه في الشبكة العامة ضمن مدينة طرطوس وتأثر المناطق المرتفعة فيها اضافة الى مدينة بانياس وبعض التجمعات على الشريط الساحلي.
وطلبت المؤسسة من المواطنين اخذ الحيطة وترشيد استهلاك المياه بالشكل الافضل لحين السيطرة التامة على الحريق واعادة الامور اى طبيعتها واستئناف الضخ مجددا..
من جهة اخرى تتابع مديرية الموارد المائية في اللاذقية المسؤولة عن ادارة نبع السن واقع الامر وهي جاهزة لاجراء كافة الصيانات المطلوبة بعد السيطرة على الحريق بشكل كامل
من جهة ثانية اكد مدير مركز مياه بانياس ان عمال المؤسسة تمكنوا من منع وصول الحريق الى محطة ضخ بلغونس في بانياس من خلال قيامهم بتمديد خراطيم المياه واطفاء الحريق الممتد من وادي الجويبات باتجاههم.
(سيرياهوم نيوز9-10-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع تحلية مياه البحر قيد الدراسة.. ومشاريع متنوعة في طرطوس وريفها لتأمين مياه الشرب للمواطنين

 فادية مجد:رغم الحرب العدوانية التي شنت على بلدنا منذ أكثر من عشر سنوات والحصار الاقتصادي وقلة الإمكانات ووقوعنا تحت خط الفقر المائي والتي هي مشكلة ...