الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » جماعة “انصار الله” تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر انتهكت حظر الدخول إلى موانئ “إسرائيل” بصواريخ ومسيرات

جماعة “انصار الله” تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر انتهكت حظر الدخول إلى موانئ “إسرائيل” بصواريخ ومسيرات

أعلنت جماعة “انصار الله” اليمنية، مساء الجمعة، استهدافها بصواريخ ومسيّرات سفينتين في البحر الأحمر تابعتين لشركات انتهكت حظر الدخول إلى موانئ “إسرائيل”.

جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، تابعه مراسل الأناضول.

وقال سريع إن “القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية (التابعة للجماعة) نفذت عمليتين مشتركتين في البحر الأحمر ضد سفينتي (Elbella وAAL GENOA) التابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة (إسرائيل)”، دون ذكر جنسية الشركات أو السفينتين.

وأوضح أن “عملية الاستهداف تمت بعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية والبحرية، وكانت الإصابة دقيقة”.

وأكد “استمرار قوات الجماعة في تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادا ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة “انصار الله” أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدريبات: روسيا تجري تدريبات بحرية في البحر الأبيض

ذكرت وكالة تاس الروسية الحكومية للأنباء اليوم الأحد نقلا عن وزارة الدفاع أن سفنا حربية روسية أجرت تدريبات في البحر الأبيض لحراسة مجموعة من السفن ...