الرئيسية » جمال وموضة » خمس نصائح للبشرة الحساسة

خمس نصائح للبشرة الحساسة

تجنبي تعريض البشرة لدرجات حرارة متضادة
اختاري كريمات تجميل من المواد الطبيعية
اختاري مستحضرات مكياج خاصة بالبشرة الحساسة
من الضروري ترطيب بشرتك يوميا
لا تهملي استخدام كريم واقي من الشمس

الاحمرار، البثور، الطفح الجلدي وجفاف البشرة… من اكثر المشاكل التي تعاني منها البشرة الحساسة ويترافق ذلك مع أعراض مزعجة جدا ومحرجة في الوقت نفسه مثل الحكة والحرق والإحساس بالوخز خصوصا عند التعرض لأشعة الشمس والطقس البارد، فما هي الطرق الأمثل للتعامل مع البشرة الحساسة؟. اليك هذه الوصايا الفعالة:

كريمات تجميل من شركة موحدة

استخدمي الكريمات التجميلية من شركة واحدة أي ماركة موحدة مثل مجموعة العناية بالبشرة الحساسة التي تحتوي على منظف ومرطب ومضاد للتجاعيد وذلك لان هذه المجموعة لن تحتوي على مواد فعالة تتعارض مع بعضها، بينما المزج بين المنتجات من ماركات مختلفة يسبب تفاعل مضر بالبشرة.

مستحضرات مكياج لـ البشرة الحساسة

ابحثي عن مستحضرات مكياج خاصة للبشرة الحساسة واختبري منتج منها على الأقل لفترة أسبوع على بشرتك لان بعض منتجات المكياج تسبب التهيج للبشرة.

تجنبي درجات الحرارة المتضادة.

اعلمي أن من ألد أنواع البشرة الحساسة يكمن بتعرضك إلى درجات الحرارة المتباينة مثل الخروج من مكان حار إلى مكان بارد بسبب مكيف التبريد. حاولي أن تفعلي ذلك تدريجيا ولا تفاجئي بشرتك بتغيرات درجة الحرارة ويمكنك شرب المياه لتغيير حرارة الجسم ووضع كريم مرطب للبشرة.

استخدام كريم حماية صيفا وشتاء

إياك وإهمال استخدام المستحضر الواقي من الشمس سواء في فصل الصيف أو الشتاء لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. واحرصي على انتقاء المستحضر الذي يضم المواد الطبيعية في تركيبته كخلاصة الصبار أو زيت الزيتون والا لوفيرا.

أطعمة غنية بمضادات الأكسدة

تناولي مضادات الأكسدة التي تحارب عوامل الاعتداءات الخارجية على البشرة. مضادات الأكسدة هي: الفيتامين : A, C, E، ويمكن الحصول عليها بتناول الأسماك والبيض ومشتقات الحليب والكبد والبندورة والجزر والبقول الخضراء واليقطين والصويا والملفوف والحبوب والفاكهة على اختلاف أنواعها.

سيريا هوم نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبل وبعد إنقاص الوزن

لأن المرأة مغرمة بالرشاقة والقوام الجميل ، فهى تسعى دائما إلى إنقاص وزنها عند إحساسها بكل زيادة وصلت إليها وتسرع بإتباع ريجيم للعودة إلى الوزن ...