آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » دعوة لتأسيس مجلس عالمي لمكافحة التهديدات الصحية

دعوة لتأسيس مجلس عالمي لمكافحة التهديدات الصحية

اعتبرت لجنة مستقلة مؤلفة من 13 خبيراً، أنشأتها منظمة الصحة العالمية وفق قرار تم تبنيه في مايو (أيار) 2020 من قبل الدول الأعضاء، أنه كان من الممكن تجنب أزمة «كوفيد – 19». ودعت اللجنة، في تقرير، إلى إنشاء مجلس عالمي لمكافحة التهديدات الصحية، ونظام مراقبة عالمي جديد قائم على «الشفافية الكاملة».

ويفترض أن يمنح هذا النظام منظمة الصحة العالمية القدرة على نشر المعلومات حول الأوبئة على الفور، من دون الحصول على موافقة من الدول.

وقدّم التقرير سلسلة من التوصيات للتطبيق الفوري من أجل وضع حد لانتشار «كوفيد – 19»، بما فيها دعوة الدول الغنية إلى توفير أكثر من ملياري جرعة من اللقاح بحلول منتصف العام 2022، منها مليار على الأقل بحلول سبتمبر (أيلول).

واعتبرت اللجنة أن «التأخيرات والتردد والإنكار» عوامل سمحت للوباء بالانتشار. وأوصت بأن تتبنى الحكومات والمجتمع الدولي من دون تأخير مجموعة من الإصلاحات التي تهدف إلى تغيير نظام التأهب والإنذار والاستجابة للأوبئة العالمية.

سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فائدة مذهلة للقهوة …بكميات مناسبة!!

خلصت دراسة جديدة إلى أن شرب كمية معينة من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد المزمنة والوفاة من جرائها.وذكرت الدراسة، أن الكمية المطلوبة ...