آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » دواجن حمص: استيراد قطيع جديد من أمات البياض يؤمن صوص التربية

دواجن حمص: استيراد قطيع جديد من أمات البياض يؤمن صوص التربية

صبا خيربك

كشف الدكتور محمد قيمر مدير عام منشأة دواجن حمص عن استيراد قطيع جديد “أمات بياض” من فرنسا لون أبيض يبلغ نحو 14 ألف طير لصالح منشأة دواجن حمص مشيراً إلى الأهمية الكبيرة لاستيراد هذا القطيع من خلال كسر الحصار المفروض على سورية كما أنه يؤمن صوص البياض للقطاعين العام والخاص خلال العامين 2021 و2022 والذي بدوره سيؤمن بيض المائدة للأعوام 2022 و2023 وبداية العام 2024.

ولأكد قيمر في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الحالة الفنية والصحية للقطيع جيدة جداً مع العلم أنه تم استيراد قطيع أمات بياض لون بني من الشركة الموردة نفسها بتاريخ 21-5-2020 وهو الآن في مرحلة الإنتاج وبعمر 54 أسبوعاً ووضعه الصحي والإنتاجي جيد جداً ونسبة إنتاجه حتى الآن 91 بالمئة وهي تفوق نسبة الإنتاج “على الكاتلوك” بنسبة 4 بالمئة.

وتنتج منشأة دواجن حمص صوص البياض وصوص الفروج المائدة ولحم الفروج الحي وبلغت مبيعاتها منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الثالث من العام الحالي ملياراً وثمانية وستين مليون ليرة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلاق دفعة مياه جديدة من سد محردة في شبكتي ري الغاب وطار العلا العشارنة

بهدف دعم الفلاحين بالتوسع في الزراعات الصيفية التكثيفية أطلقت مديرية الموارد المائية في حماة دفعة جديدة من المياه المخزنة في سد محردة في شبكتي ري ...