الرئيسية » الرياضة » دوري كرة القدم الأولىالتأهل في الجنوبية انتهى.. و المجموعة الشمالية لم تحسم أمرها بعد

دوري كرة القدم الأولىالتأهل في الجنوبية انتهى.. و المجموعة الشمالية لم تحسم أمرها بعد

إبراهيم النمر  2020/09/7

مع وصول المنافسات في دوري الدرجة الأولى في الدور الثاني إلى الجولة الخامسة والأخيرة، إلا أن تأهل الفريق الثاني الذي سيشارك الحرية في الدور الثالث لم يحسم بعد وما زال معلقاً بين ناديي التضامن و عفرين، وإن كان التضامن الأوفر حظًا لكونه يحتل المركز الثاني بـ9 نقاط متفوقاً على عفرين بثلاث نقاط وجولة الحسم يوم الأربعاء القادم ستحدد هوية الفريق الذي سيحجز بطاقة العبور الثانية.
الحرية يبدو أن نيته تتجه للعودة لدوري الأضواء بعد غياب طويل وهذا ما لاحظناه من خلال نتائجه المميزة، وعشاقه وجماهيره تنتظر منه تحقيق الحلم بالعودة لمكانه الطبيعي، وبمستوى عالٍ مقرون بنتائج.. والفوز على شرطة حماة برباعية لهدف ما هو إلا دليل واضح من أجل العودة لدوري الكبار.
أما شرطة حماة فيلعب لكسب المزيد من الخبرة بعدما فقد المنافسة و تذيل مجموعته.
التضامن تقدم
بعد فوزه على عفرين بثنائية نظيفة فك شركاته معه في المركز الثاني استحوذ عليه وحده تاركاً عفرين ثالثاً يئن من خسارة ثانية قاسية بعد الخسارة من الحرية في افتتاح الإياب بثلاثة أهداف لهدف، وأمل عفرين الوحيد في جولة الحسم فوزه على شرطة حماة وخسارة التضامن أمام الحرية وغير ذلك يعني بقاءه في الأولى لموسم آخر.
في الجنوبية انتهى الأمر
بعد مباريات الأمس التي تعادل فيها المجد والحرجلة بثلاثة لكل منهما وتأهلهما معاً للدور الثالث تاركين المحافظة واليقظة موسماً إضافياً في دوري الدرجة الأولى.
مباراة كانت كبيرة وعالية المستوى الفني بين المتصدر المجد بـ11 نقطة و الوصيف الحرجلة 9 نقاط ،
وهذا التعادل حرم فريق المحافظة من بصيص الأمل وقطع عليه الطريق في التفكير بمسألة التأهل ، الحرجلة لم يخسر وهذا هو أمل المحافظة لكنه لم يحصل، وتبقى المنافسة شديدة بين الأول والثاني لمعرفة هوية الفريق الذي سيقابل الحرية في الدور الثالث والنهائي وهنا بيت القصيد فقد رأينا أن المجد كان يسعى لإدراك التعادل مع الحرجلة في كل مرة.. لكن مدرب الحرجلة الشديد أكد لـ«تشرين» أن فريقه يتأهل للممتاز أياً كان الفريق الذي سيقابله وهذا تحدٍّ كبير من الشديد فهو لا يخشى مقابلة الحرية.
المحافظة بدوره كسب الرهان وحقق فوزه الأول المتأخر على اليقظة ووصل لنقطته الخامسة لكن أمله في المنافسة تبدد بعد تعادل الحرجلة ووصوله لنقطته التاسعة، واليقظة بدوره فقد الأمل سابقاً وهو يلعب لإعطاء الفرصة للاعبيه لكسب مزيد من الخبرة ليس إلا.
يشار إلى أنه سيسدل الستار على منافسات مرحلة الإياب(السادسة) يومي الأربعاء والخميس التي يلتقي فيها الحرية مع التضامن، وشرطة حماة مع عفرين، أما يوم الخميس فيلتقي الحرجلة مع المحافظة واليقظة مع المجد.

(سيرياهوم نيوز-تشرين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشيلسي يدك شباك نوريتش سيتي بسبعة أهداف

حقق نادي تشيلسي فوزاً عريضاً على نادي نوريتش سيتي بسبعة أهداف دون رد ضمن افتتاح الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز. وسجل أهداف المباراة ...