الرئيسية » السياحة و التاريخ » رحالة تشيكي: سورية دولة جميلة ذات تاريخ مدهش

رحالة تشيكي: سورية دولة جميلة ذات تاريخ مدهش

 

 

وصف الرحالة التشيكي البارز أوندرجيه هافيلكا سورية بأنها دولة جميلة ذات تاريخ مدهش يصل إلى أعماق بدايات التاريخ الثقافي للبشرية.

 

وأشار هافيلكا في ريبورتاج جديد نشره اليوم في موقع صحيفة سمي السلوفاكية تضمن 21 صورة ملونة لمواقع أثرية ودينية وسياحية في سورية إلى أن “سورية تزخر بالمعالم الأثرية الفريدة في حين يتصف السوريون بكرم الضيافة، ولذلك فإنها من البلدان المفضلة للزيارة والسياحة بين دول الشرق الأوسط”.

 

ولفت هافيلكا إلى أن دمشق تعتبر واحدة من أكبر وأقدم مدن العالم، كما أن حلب واحدة من أقدم المدن وأكثرها غنى ثقافياً في العالم، فيما الريف السوري يتميز بالطبيعة الخلابة، مشيراً إلى المعالم الأثرية الخالدة في قلعة الحصن وتدمر ونواعير حماة والجامع الأموي ومعلولا.

 

وكان هافيلكا نشر قبل أسابيع قليلة “ريبورتاج” مصوراً مماثلاً عن زيارته إلى سورية في موقع سيزنام الأوسع انتشاراً في تشيكيا تحدث فيه عن سورية وتاريخها وحضارتها المغرقة في القدم.

 

 

سيرياهوم نيوز٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غرف الدرجة الممتازة تتجاوز مليون ليرة.. والأركيلة مع خرطوم جديد بـ30 ألف ليرة … «السياحة» تصدر أسعاراً جديدة للمطاعم والفنادق.. مدير الجودة : ترضي الزبون والضيف لتقديم الخدمة المناسبة

فادي بك الشريف   أصدرت وزارة السياحة نشرة أسعار جديدة حددت بموجبه ضوابط تقاضي بدل الخدمات في منشآت الإطعام السياحية والإعلان عنها.   وبموجب القرار ...