الرئيسية » إقتصاد و صناعة » روحاني: اقتصاد إيران يتعرض لضغوط قصوى في ظل العقوبات الأمريكية ونعيش ظروف صعبة ولن نقترض من البنك المركزي

روحاني: اقتصاد إيران يتعرض لضغوط قصوى في ظل العقوبات الأمريكية ونعيش ظروف صعبة ولن نقترض من البنك المركزي

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأحد أن اقتصاد بلاده “يتعرض لضغوط قصوى”، وذلك في ظل العقوبات المفروضة من جانب الولايات المتحدة وتداعيات جائحة كورونا.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنه القول :”في ظل الظروف التي يتعرض له اقتصاد البلاد من ضغوط قصوى وتفشي جائحة كورونا عالميا، فإن أداء مختلف القطاعات كان ممتازا”.

وقال :”نعيش اليوم ظروفا صعبة وخطرة، حيث لم يشهد العالم مثل هذا التأثير الكبير على الاقتصاد والمجتمع والحياة اليومية والعلاقات الدولية” .

وأضاف :”يرى الجميع أن الدول الأوروبية والولايات المتحدة، والتي لا تعاني من عقوبات كتلك المفروضة على إيران، تعاني من تفشي كورونا، حيث ازداد مستوى البطالة بمقدار 25% في الولايات المتحدة، وتراجع الإنتاج القومي لها ولمعظم الدول الصناعية, وانخفضت صادرات غالبية هذه الدول خلال شهر نيسان/أبريل الماضي بمقدار 25% .”.

واستدرك :”أما نحن كبلد يعاني من المرض والعقوبات، فلم نقترض من البنك المركزي خلال السنتين الماضيتين، ولن نحتاج لذلك حتى نهاية العام الحالي”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 28/6/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطاقة الدولية .. نمو الطاقة المتجددة 45% خلال 2020

نمت الطاقة المتجددة العام الماضي بأسرع وتيرة في عقدين بقيادة الصين بحسب ما أفاد تقرير لـ “وكالة الطاقة الدولية”، أشار إلى تواصل النمو في العامين ...