الرئيسية » عربي و دولي » روسيا والجامعة العربية تبحثان قضايا المنطقة العربية والأزمة السورية

روسيا والجامعة العربية تبحثان قضايا المنطقة العربية والأزمة السورية

بحث مسؤولون روس مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي في موسكو مختلف قضايا المنطقة العربية وفي مقدمتها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية.
ونقل موقع قناة «روسيا اليوم» أمس عن بيان لوزارة الخارجية الروسية، أن نائب الوزير، سيرغي فيرشينين، التقى زكي الخميس الماضي، وجرى «تبادل الآراء بالتفصيل إزاء طيف واسع من المسائل ذات الاهتمام المشترك المطروحة على أجندة الأمم المتحدة».
وأشار البيان إلى أن اللقاء تركز على المسائل المتعلقة بتسوية النزاعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتطورات الوضع حول برنامج إيران النووي، مع إبداء الطرفين اهتمامهما بمواصلة تعزيز التعاون بين روسيا والجامعة العربية ضمن إطار منصات أممية مختلفة.
وأوضح أنه في اليوم نفسه عقد زكي اجتماعاً مع نائب وزير الخارجية المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، لمناقشة استمرار توسيع التعاون بين الجانبين.
وأشار إلى أن الطرفين ركزا خلال مناقشتهما حول مستجدات الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مواصلة التنسيق بين روسيا والجامعة العربية بهدف الإسهام بشكل فعال في تسوية النزاعات والخلافات القائمة في المنطقة وفقاً للمبادئ الأساسية للقانون الدولي، ومنها ميثاق الأمم المتحدة.
وذكر البيان أن اللقاءات التي عقدها زكي مع كبار المسؤولين في الخارجية الروسية، شهدت «مناقشات موسعة وعميقة حول مختلف قضايا المنطقة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في ليبيا وتطورات الملف النووي الإيراني، وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك».
وأوضح زكي في ختام اجتماعاته في موسكو حسب البيان، أن المحادثات «كانت ممتازة واتسمت بالصراحة المعهودة وساهمت في توضيح الرؤى لدى كل طرف عن مواقف الطرف الآخر».

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي: اتساق مواقف مصر وقبرص واليونان بالتمسك بوحدة الأراضي السورية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتساق مواقف كل من مصر واليونان وقبرص حول ضرورة التمسك بوحدة الأراضي السورية وسلامتها الإقليمية وأهمية مواجهة خطر التنظيمات ...