الرئيسية » من المحافظات » سائقون في طرطوس يرفعون /100 / ليرة على تسعيرة النقل.. ولجنة نقل الركاب تغط في نوم عميق !

سائقون في طرطوس يرفعون /100 / ليرة على تسعيرة النقل.. ولجنة نقل الركاب تغط في نوم عميق !

طرطوس _رفاه نيوف
2020/06/23

رفع سائقو الخطوط الداخلية ( السرافيس العاملة ما بين المدن ومركز المحافظة ) في طرطوس أجور النقل بمقدار /100/ ليرة وعلى كل الخطوط «بانياس –الدريكيش- الشيخ بدر- صافيتا والقدموس » باتجاه مدينة طرطوس وإضافة /150 ليرة على أجرة النقل ما بين طرطوس واللاذقية لتصبح /500/ ليرة بدل 350 ليرة من دون وجود قرار للجنة نقل الركاب والذي انتظره السائقون أشهراً- كما قالوا -ولم يصدر حتى الآن وهذا هو المبرر الذي أعطاه السائقون لـ «تشرين »خلال لقائها معهم في كراج انطلاق طرطوس .
وتابع السائقون: لقد انتظرنا رفع الأجرة من قبل لجنة نقل الركاب وحتى اليوم لم يصدر أي قرار بهذا الشأن وحتى لا نتوقف عن العمل الذي يعد مصدر رزق وحيداً لعدد كبير من العائلات اضطررنا لرفع الأجرة ومشكلتنا الأساسية ليست بالمحروقات التي حافظت على سعرها بل بتضاعف أسعار قطع الغيار والإصلاح بنسبة عشرة أضعاف وأكثر عما كانت عليه سابقاً, فغيار الزيت أصبح بـ /35/ ألف ليرة ، وأضافوا: حتى /300/ ليرة لا تشكل لنا إضافة كبيرة بل تسد رمقنا بالطعام والشراب وفي حال تمت الموافقة على زيادة الأجرة بأقل من /100/ ليرة لكل خط سوف نتوقف عن العمل .
أما الركاب فيرون أنه لا بد من تسعيرة نظامية مؤكدة من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك (لصاقة تحدد التسعيرة النظامية لأجرة النقل ) لا أن يقرر السائق الزيادة التي يريدها والتي تتغير حسب أهوائه .
(تشرين ) توجهت بالسؤال لرئيس نقابة النقل البري في طرطوس وائل حسين الذي أكد عدم وجود تسعيرة جديدة للنقل في محافظة طرطوس حتى اليوم وتتم حالياً دراستها لرفعها بمقدار 20إلى 30% أي خط بانياس يرتفع من 180- ليرة إلى 225 ليرة وكل زيادة اليوم على التسعيرة القديمة هي مخالفة ويجب على الركاب التوجه الى مديرية التجارة الداخلية وتقديم شكوى بحق السائق المخالف .

(سيرياهوم نيوز-تشرين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخماد حريق في القابون

سفيرة إسماعيل أخمد رجال فوج إطفاء دمشق اليوم حريقاً نشب بأحد محال تصليح السيارات في منطقة أبوجرش بالقابون واقتصرت أضراره على الماديات. وذكر مصدر من ...