آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » القبض على عصابة سلب وخطف وسرقة سيارات وتهريب أشخاص

القبض على عصابة سلب وخطف وسرقة سيارات وتهريب أشخاص

اللاذقية – لوريس عمران  2020/06/23

بعد نصب الكمين المحكم تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من إلقاء القبض على المدعو (ع .ش) و المدعو (ن.خ) لوجود تهم سلب وابتزاز بحقهم .
وكشف الرائد أبي جريكوس رئيس قسم البحث لـ(تشرين) أنه خلال التحقيق مع المقبوض عليهم اعترفا بقيامهما بتهريب عدة أشخاص من محافظة حمص (القصير) تمهيداً لمغادرتهم خارج القطر بطريقة غير شرعية مقابل الحصول على مبلغ خمسة وعشرين ألف ليرة عن كل شخص. ونتيجة التوسع بالتحقيق تبين وجود عدة طلبات لصالح الأمن الجنائي بحق المدعو (ع.ش) ( السلب والابتزاز), مشيراً إلى عمليات الخطف التي قام بها المدعو , حيث أقدم على خطف المدعو( م.ر) وسرقة سيارته بالتشارك مع ثلاثة أشخاص كانوا برفقته وذلك بقوة السلاح منتحلين صفة دورية أمنية حيث اقتادوه إلى مزرعة على طريق جبلة- القرداحة وبقي لديهم ٤١ يوماً وتركوه بقد قبض الفدية وهي ٥ ملايين ليرة
و أيضاً قام المدعو (ع.ش) هو والأشخاص نفسهم بمراقبة تحركات المدرس(ع .د), وقاموا بخطفه واحتجازه وتركه بعد أكثر من شهر بسبب رفض ذويه دفع أي فدية مالية كما اعترف – حسب الرائد جريكوس – باشتراكه مع الأشخاص نفسهم بسلب العديد من السيارات، منها سيارة (بيك آب ٤٠٠٠ ) لون أبيض قرب جسر القرداحة بعد إنزال سائقها منها وسرقتها وتغيير لونها ، بالإضافة إلى إقدام المذكور على سلب سيارة نوع (هونداي اتش ون) لون أبيض بالقرب من حاجز جبلة الثاني وبعد إنزال سائقها منها تم تصريف السيارة وبيعها، كما قام بسلب سيارة (بيك آب كيا) ٢٧٠٠ قرب جسر القرداحة وإنزال سائقها منها بقوة السلاح والتصرف فيما بعد بها ، وأيضاً سرقة سيارة مازدا لون طحيني بعد اعتراض طريقها في بازار مدينة جبلة وقيامه مع شركائه بتغيير لونها، و سرقة سيارتين (بيك آب) لون أزرق والثانية أبيض في بازار سوق العين بمدينة جبلة وتصريفهما من قبل (هـ. ب) .
واعترف الجاني بإقدامه مع شركائه على اقتحام منزل في مدينة جبلة (حي التضامن) بقوة السلاح وسلب قاطنيه مبلغ ثمانمئة ألف ليرة ، بالإضافة إلى ابتزاز عدد من التجار بمدينة جبلة بمبالغ مالية ومواد غذائية من دون دفع ثمنها .
وأكد عدد من التجار تردد المذكور إلى محالهم التجارية عدة مرات وابتزازهم بمبالغ مالية مختلفة وصلت إلى خمسة ملايين ليرة ، بالإضافة إلى استجرار مفروشات من التاجر (ع.أ) من دون دفع ثمنها بحجة أنها مساعدات إنسانية.
تم تقديم المتهمين إلى القضاء ليأخذوا جزاء ما اقترفت أيديهم من سرقات وخطف وتهريب أشخاص.

(سيرياهوم نيوز-تشرين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط أكثر من 8000 فعالية اقتصادية وصناعية وحرفية وهمية تستجر الغاز الصناعي من شركة محروقات

  ضبطت شركة محروقات 8000 فعالية صناعية واقتصادية وحرفية وهمية كانت تستجر مادة الغاز الصناعي وهي بالأساس متوقفة عن العمل.   وذكرت وزارة النفط والثروة ...