الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » سامسونج تخطط لتجهيز مساعد Bixby بمزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي

سامسونج تخطط لتجهيز مساعد Bixby بمزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي

أعلنت شركة سامسونج الكورية عن خططها لتحديث مساعدها الصوتي “Bixby”، حيث تسعى لدمج مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي في هذا النظام. وأوضح أحد المسؤولين التنفيذيين البارزين في الشركة، خلال مقابلة مع موقع CNBC الإخباري، أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الشركة لتطوير تجربة المستخدم وتحسين أداء مساعدها الصوتي.

يعود إطلاق مساعد Bixby إلى عام 2017 مع هواتف جالاكسي S8، ومنذ ذلك الحين، يوفر Bixby مجموعة من المزايا مثل إجراء الأوامر الصوتية للقيام بمهام متنوعة كالمكالمات والرسائل النصية وتشغيل التطبيقات وغيرها الكثير.

يمكن للمستخدمين استخدام Bixby في العديد من المهام اليومية مثل ضبط المنبهات وإنشاء قوائم المهام وتذكيرهم بالأحداث المهمة والاستعلام عن الطقس، بالإضافة إلى التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية وإجراء عمليات البحث عبر الإنترنت.

تهدف سامسونج إلى تعزيز قدرات Bixby باستخدام مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تسعى الشركة لجعل المساعد الصوتي قادرًا على التعامل مع المحادثات المعقدة وتقديم إجابات دقيقة ومتنوعة تتناسب مع سياق المحادثة، سواء كانت عبارات نصية أو صور أو حتى مقاطع فيديو.

تتوفر مساعد Bixby في مختلف أجهزة سامسونج، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وأجهزة المنزل الذكية. وتعتبر سامسونج Bixby أداة رئيسية للمستخدمين للتحكم في الأجهزة داخل منازلهم.

وفيما لم تحدد سامسونج موعدًا محددًا لتوفير مزايا الذكاء الاصطناعي لـ Bixby، يتوقع أن يكون هذا التحديث جزءًا من سلسلة التحسينات التي تعمل الشركة على تطبيقها لتجربة المستخدم.

تأتي هذه الخطوة في سياق إطلاق سامسونج لهواتف جالاكسي S24 مع مزايا تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن تقدم الشركة مزيدًا من المزايا الجديدة والمبتكرة خلال الأحداث المقبلة للكشف عن منتجاتها الجديدة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصائح للحفاظ على بطارية هواتف آيفون لأطول فترة ممكنة

في عصر تسيطر فيه الهواتف الذكية على حياتنا اليومية، يعتبر الحفاظ على بطارية الهاتف من أهم الأولويات للعديد من الأشخاص. ورغم أن التقدم التكنولوجي يسعى ...