الرئيسية » شكاوى وردود » سرافيس شهبا لا تؤمّن الركاب وسرافيس من خارج الخط تتقاضى 3500 ليرة على الراكب والتسعيرة 700 ليرة

سرافيس شهبا لا تؤمّن الركاب وسرافيس من خارج الخط تتقاضى 3500 ليرة على الراكب والتسعيرة 700 ليرة

| السويداء -عبير صيموعة

الخميس, 25-03-2021

تضمنت الشكوى التي وصلت «الوطن» من أهالي منطقة شهبا عدم التزام أصحاب السرافيس العاملة على خط دمشق شهبا بتأمين الركاب ذهاباً وإياباً الذي خلق إشكالية كبرى وخاصة أن شاغلي الخط معظمهم من العمال والموظفين وطلاب الجامعات الذين أجبروا أمام هذا الواقع على استقدام سرافيس من خارج الخط ما أدى إلى استغلال أصحاب السرافيس خلو مركز الانطلاق من سرافيس الخط للمطالبة بـ/3500 ليرة أجرة على الراكب الواحد علماً أن التسعيرة لا تتجاوز 700 ليرة.
وأكد أصحاب الشكوى أنه سبق لهم وأن تقدموا بشكوى لمحافظة السويداء حول هذا الواقع إلا أنه للأسف الشديد المشكلة مازالت مستمرة مطالبين أصحاب الشأن في المحافظة بالعمل على متابعة هذه المشكلة ليصار إلى حلها لأن استمرارها سيرتب عليهم أعباء مالية كبيرة.
عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة السويداء تيسير نعيم أكد ورود العديد من الشكاوى حول عدم التزام أصحاب السرافيس العاملة على خط دمشق شهبا بتأمين الركاب لافتا إلى متابعة الموضوع من المحافظة لإيجاد حل له.
وبين أن المشكلة تكمن فقط أيام الأربعاء والخميس والجمعة جراء وجود ضغط ركاب ولاسيما القادمين من دمشق إلى المحافظة، أما باقي الأيام فيتم تسيير سرافيس إضافية لتأمين الركاب.
وفي السياق ذاته اشتكى أهالي مدينة السويداء من قيام أصحاب السرافيس العاملة ضمن الخطوط الداخلية للمدينة برفع التسعيرة 100 بالمئة وبعد أن كانت أجرة الراكب 100 ليرة بات أصحابها يتقاضون 200 ليرة متسائلين عن سبب ارتفاع الأجور في ظل عدم ارتفاع أسعار المازوت وخاصة أن معظم الركاب من الموظفين وطلاب المدارس مطالبين بضرورة تفعيل الرقابة.
بدوره مدير مراكز الانطلاق في السويداء لؤي رضوان أكد أن غلاء القطع الميكانيكية وأجور الإصلاحات إضافة إلى الزيوت دفع بالسائقين لرفع التسعيرة، وهذا بكل تأكيد يخالف تعرفة الركوب المعمول بها إلا أن عدم ضبط الأسعار أوقع السائق والمواطن في مواجهة علماً أنه في نهاية المطاف فإن السائق مواطن يعاني ارتفاع أسعار الصيانة والتشغيل.
هذا وأكدت رئيسة دائرة حماية المستهلك في السويداء رشا رحروح أنه بناء على العديد من الشكاوى حول تقاضي أصحاب السرافيس العاملة ضمن المحافظة وعلى خطوط مدينة السويداء الداخلية أجوراً زائدة، يتم العمل حالياً على تنظيم ضبوط بحق المخالفين علما أنه جرى تنظيم أكثر من 40 ضبط مخالفة خلال الشهرين الماضيين.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برسم المعنيين بحلب… السرافيس فوضى واساءات بالجملة

حلب – معن الغادري شكاوى كثيرة تصلنا من المواطنين حول معاناتهم المتجددة يومياً مع وسائل النقل وأصحاب السرافيس وعلى كافة المسارات داخل المدينة . ويشير ...