آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » شربل وهبة وزيراً لخارجية لبنان بعد قبول استقالة حتي

شربل وهبة وزيراً لخارجية لبنان بعد قبول استقالة حتي

وقّع الرئيس اللبناني، ميشيل عون، ورئيس الحكومة، حسان دياب، مرسوماً بتعيين السفير، شربل وهبة، وزيراً جديداً للخارجية والمغتربين، بدلاً من الوزير المستقيل، ناصيف حتّي، الذي قبلت استقالته بمرسوم آخر من قبل الرئيسين عون ودياب.
وإثر اللقاء، الذي جمع الرئيسين عون ودياب بقصر بعبدا والذي استمر لأكثر من ساعة، خرجت مراسيم تعيين وهبة وقبول استقالة حتي، وأعلنت صفحة رئاسة الجمهورية اللبنانية عبر “تويتر” أن رئيس الجمهورية ميشيل عون ورئيس الحكومة حسان دياب وقعا مرسوم قبول استقالة حتي ومرسوم تعيين السفير شربل وهبة وزيراً للخارجية والمغتربين”.
وهبة وبحسب وسائل إعلام لبنانية كان تولى مهام الأمين العام لوزارة الخارجية بالوكالة، حينما كان جبران باسيل، وزيراً للخارجية، وعندما انتهت خدمته في السلك الديبلوماسي بسبب بلوغه السن القانونية، انتقل للعمل في القصر الجمهوري كمستشار للرئيس عون للشؤون الديبلوماسية.
وكان حتي قدم استقالته صباح اليوم مبرراً ذلك بأنها جاءت بعد «التفكير ومصارحة الذات، ولتعذر أداء مهامه في هذه الظروف التاريخية المصيرية».

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 3/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأليف الحكومة اللبنانية: حلّ عقدة وزارة المالية يفتح عقداً أخرى

الإخراج باريسي والتنفيذ حريري. ولذلك، فإن موافقة الرئيس سعد الحريري على أن تكون وزارة المالية بعهدة وزير من الطائفة الشيعية، سرعان ما لاقت ترحيباً فرنسياً ...